عجائب التعليم: فصل الطالب الذي يقفز من أعلى سور المدرسة نهائياً بينما يعاقب الطالب المتعدى على معلمه بالفصل 15يوماً فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17122015

مُساهمة 

. عجائب التعليم: فصل الطالب الذي يقفز من أعلى سور المدرسة نهائياً بينما يعاقب الطالب المتعدى على معلمه بالفصل 15يوماً فقط





التقى عدد من قيادات تعليم كفر الشيخ اليوم بنواب المحافظة فى البرلمان لمناقشة مشاكل المعلمين .
شملت قائمة المشاركين أحمد الشربيني نقيب معلمي كفر الشيخ وهيئة مجلس النقابة،والدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التعليم والدكتور طارق عماره رئيس مجلس أمناء والآباء المعلمين.
وقال الشربيني، خلال اللقاء إن النقابة ستؤرخ لهذا اللقاء باعتباره الاول من نوعه فى المحافظات مخاطبا النواب نرجوا أن تخرجوا من عباءة نائب الخدمات إلى نائب الأمة .
وأوضح نقيب معلمى كفر الشيخ :لدينات 3 مشاكل على مستوى مصر الأولى المعاشات المتدنية للمعلمين التي تبلغ 120جنيه شهرياً ويصعب علينا في النقابة العامة تدبيرها لأن الإشتراكات التي تُحصل من الأعضاء منذ 1969 كانت 3 جنيهات واصبحت 4.5 جنيها فى الشهر واقترحنا في مجلس الشورى السابق تخصيص نسبة مئوية من دخل المعلم تتواكب مع التضخم والظروف ولم يهتم أحد .
 وأضاف نقيب معلمي كفر الشيخ :المشكلة الثانية تتمثل فى ضرورة إعادة النظر بلائحة الانضباط المدرسى التى تنصف الطالب وتظلم المعلم،فمثلا فى قرار الوزير مادة تنص "يفصل الطالب الذي يقفز من أعلى سور المدرسة نهائياً"
وفي نهاية القرار مادة تعاقب الطالب المتعدى على معلمه بالفصل 15يوماً فقط" أما المشكلة الثالثة فتتمثل فى الإغتراب الذي حدث في تعيين الـ 30 ألف معلم وهذه مشكلة نطالب بحلها لجمع شمل أسرة المعلمين .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى