التعليم: قرار بـ"تجميد لائحة الانضباط المدرسى" التى لم تفعل اصلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16122015

مُساهمة 

. التعليم: قرار بـ"تجميد لائحة الانضباط المدرسى" التى لم تفعل اصلا





أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قراراً مفاجئ بتجميد ووقف العمل بلائحة الانضباط المدرسى، التى قامت وزارة التربية والتعليم بإصدارها بداية هذا العام.

ولائحة الانضباط المدرسى التى قام وزير التعليم بتجميدها لإعادة النظر فيها ومراجعة حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب تم العمل بموجبها بداية من العام الدراسى الحالى 2015 / 2016 وتم التوقيع على هذه اللائحة من قبل الطلاب والمعلمين واولياء الأمور وإدارات المدارس.

وأن من أسباب تجميد العمل بلائحة الانضباط المدرسى الحالية بناء على رأى وزير التربية والتعليم أن الطالب الذى يتعدى بالضرب على المعلم يتم ايقافه 25 يوماً وهذا ما يعتبره وزير التربية والتعليم عقوبة غير مناسبة.

يذكر أن لائحة الانضباط المدرسى التى اصدرتها وزارة التربية والتعليم بداية هذا العام توضح حقوق وواجبات الطالب نحو المدرسة والمخالفات التى يقوم بها الطالب والتى تصل إلى 18 مخالفة وعقوبة كل مخالفة وكذلك توضح حقوق وواجبات المعلم نحو الطلاب ونحو إدارة المدرسة، وتحدد كذلك لائحة الانضباط المدرسى حقوق وواجبات ولى الأمر تجاه المدرسة وتجاه المعلمين.

يذكر أن ظاهرة العنف من جانب الطلاب تجاه المعلمين قد ازدادت فى الفترة الأخيرة وأن لائحة الانضباط المدرسى لم توقف العنف بالمدارس وأكد وزير التربية والتعليم بأنه سوف ينتهى من الضيغة انهائية للائحة الانضباط المدرسى مع بداية العام الدراسى الجديد، وذكر وزير التربية والتعليم أن ظاهرة اعتداء الطلاب على المعلمين ظاهرة جديدة علينا.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى