بالفيديو... توفيق عكاشة: ارحب بـ"وزير التعليم" في الوزارة الجديدة ....... والمعلمون: اسكت يا بتاع البط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15122015

مُساهمة 

. بالفيديو... توفيق عكاشة: ارحب بـ"وزير التعليم" في الوزارة الجديدة ....... والمعلمون: اسكت يا بتاع البط





قال توفيق عكاشة ، إنه التقى وزير التربية والتعليم ، الهلالي الشربيني ، وبحث معه سبل تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة المعلم وإنشاء مدارس.

وأضاف "عكاشة " في برنامج "مصر اليوم " على قناة «الفراعين " مع حياة الدرديري ، مساء اليوم الثلاثاء، ان الهلالي رجل رائع ورجل ادارة من الطراز الاول ، وانني اعرفه واتصور واننا سنتمسك به وزيرا للتربية والتعليم لاني اعرفه واعرف درجة ذكاؤه وعامل شغل رائع في تقييم المناهج التعليم،


قال المعلمون تعليقا علي كلام عكاشة " اسكت يا بتاع البط منك لله لسه عايزه تقعدة تاني روح منك لله "

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بالفيديو... توفيق عكاشة: ارحب بـ"وزير التعليم" في الوزارة الجديدة ....... والمعلمون: اسكت يا بتاع البط :: تعاليق

مُساهمة في 15/12/15, 08:48 pm  العلم والايمان


قال الدكتورتوفيق عكاشة، المرشح لرئاسة البرلمان المصري إنه التقى ، الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، و بحث معه انتخاب لجنة لمراجعة المناهج الدراسية، من أساتذة 23 جامعة المصرية، وبتحديد طبيعة المناهج كمية أم كيفية.

وأضاف عكاشة أنه يجب مراجعة مناهج التاريخ والجغرافيا واللغة العربية سيتم ذلك وفقا لما يجب أن يعرفه الطلاب عن تاريخ بلدهم وأن يعتزوا بمصريتهم.
وأوضح «عكاشة»، في برنامج «مصر اليوم» على قناة «الفراعين»، مساء الثلاثاء، أنه يجب الاستفادة من تجارب الدول الكبرى في تطوير التعليم كألمانيا وفرنسا وانجلترا وامريكا، مشيرا إلي قيام الهلالي بانتخاب عشرين خبير عالمي من تلك الدول.


وأشار عكاشة إلي أن المشكلة الثانية في التعليم هي الكثافة العددية في الفصول مما يؤثر على التلقي والمعرفة لدى الطلاب، وأن مصر تحتاج لإنشاء 10 ألاف مدرسة جديدة لتخفيض الكثافة الي 40 تلميذ علي مستوي الجمهورية بتكلفة 15 مليار جنية.

وتابع عكاشة أنه بحث مع الهلالي تطوير أداء المعلم من خلال مرجعية التنمية البشرية، وتحويل المعلم إلى ملقن، ويعمل على توصيل المعلومة العلمية بطريقة كيفية وليست كمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 15/12/15, 08:35 pm  العلم والايمان

سخر عدد من المعلمين من زيارة الإعلامي توفيق عكاشة، للدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بمكتبه، والتي تضمنت إطلاع «عكاشة» على خطط الوزير للارتقاء بمستوى التعليم، وتغيير بعض المناهج الدراسية لمراحل التعليم المختلفة.
وقال المعلمون خلال حلقات ساخرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن «عكاشة» أبعد ما يكون عن تطوير العملية التعليمية، أو المشاركة في إصلاحها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى