وزير التعليم: نحتاج ثلاث سنوات للقضاء على الكثافة الطلابية في الفصول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122015

مُساهمة 

. وزير التعليم: نحتاج ثلاث سنوات للقضاء على الكثافة الطلابية في الفصول





التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمديرى مديريات التربية والتعليم والمعلمين وأولياء الأمور بـ 7 محافظات، وهى: (الجيزة، بنى سويف، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان ) عبر الفيديو كونفرانس.
أكد الوزير حرصه الشديد على حضور هذا اللقاء؛ للتعرف على وجهات النظر والمقترحات المختلفة للنهوض بالعملية التعليمية، إضافة إلى الاستماع إلى الاستفسارات والمشكلات للعمل على وضع حلول لها قابلة للتنفيذ.
تم خلال اللقاء عرض بعض المقترحات من قبل مديرية الجيزة التعليمية، حيث اقترح أحد ممثلى نقابة المعلمين تعيين أفراد أمن للمدارس من شركات الأمن عن طريق مجالس الآباء والأمناء والمعلمين بالمساهمة المجتمعية.
ومن جانبه أشار الوزير إلى أن المعلمين لهم الحق في ممارسة عملهم في جو آمن، ولكن المدرسة مؤسسة مثل جميع مؤسسات المجتمع، وهناك 54 ألف مدرسة تقريبا ويتم التواصل المباشر مع وزارة الداخلية لحل المشكلات التي تتعلق بأمن المدارس، لافتا إلى أنه سيتم دراسة هذا المقترح.
وبالنسبة لمشكلة الكثافة، أكد الوزير أنه تم وضع حلول لهذه المشكلة في برنامج الوزارة والعمل على القضاء عليها خلال 3 سنوات، مشيرا إلى ضرورة البحث عن أراض في المناطق التي ترتفع بها الكثافات أو المناطق القريبة منها، لإدراج هذه الأراضى في التنفيذ خلال موازنة 2016/2017.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى