للهند: 27 منحة دراسية لمرحلة التعليم الجامعى والدراسات العليا والدكتوراة ... ننشر التفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06122015

مُساهمة 

. للهند: 27 منحة دراسية لمرحلة التعليم الجامعى والدراسات العليا والدكتوراة ... ننشر التفاصيل





أعلن الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحث عن فتح باب التقدم لـ27 منحة دراسية لمرحلة التعليم الجامعى والدراسات العليا والدكتوراة مقدمة من الحكومة الهندية لشباب الباحثين فى الجامعات المصرية.

وأشار أبو العينين فى تصريح له اليوم، إلى أن المنح تأتى فى إطار تعزيز التعاون بين مصر والهند فى مجال التعليم والثقافة من خلال مركز "مولانا آزاد" الثقافى الهندى التابع للسفارة الهندية بالقاهرة فى فئتين مختلفتين.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن المنح تم تقسيمها إلى فئتين الأولى 13 منحة دراسية ثلاث منح لطلاب الجامعة وعشر منح لدراسات الدكتوراة سنويا، فى إطار برنامج التبادل الثقافى الهندى - المصرى 2012 - 2015، حيث تقدم هذه المنح لمن يتأهل من الطلاب المصريين للالتحاق ببرامج التعليم العالى فى معاهد الهند المتميزة وتشمل البرامج الدراسية كل التخصصات وفروع المعرفة مثل العلوم والتكنولوجيا والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.

وتابع أبو العينين، أن الفئة الثانية من المنح عددهم 14 منحة مقدمة فى إطار البرنامج الأفريقى، وهى مخصصة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والدكتوراه وتشرف سفارة الهند بالقاهرة بصورة مباشرة على هذه المنح التى تضم مختلف التخصصات وفروع المعرفة عدا الطب والمجالات المتعلقة به، مؤكدا أنه سيتم اختيار الطلاب على أساس الجدارة فقط مع معرفة جيدة باللغة الإنجليزية لهذه المنح.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى