هام: احذر النصب باسم الدين على الفيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05122015

مُساهمة 

. هام: احذر النصب باسم الدين على الفيس بوك





من الطبيعي أن تصلك دعوة لمحاضرة دينية على "فيسبوك" لمجموعة شبابية أو مجموعة دعوية، تهدف إلى نشر الوعي الديني بين شريحة الشباب بشكل تطوعي تمامًا و"لوجه الله"، لكن المفاجئ أن تصلك هذه الدعوة لمحاضرة "غير مجانية" موضوعها "الخشوع في الصلاة" أو "تعلم التأمل من أجل السكينة" والمقابل يصل إلى 150 جنيهًا ستعرف أنه أسلوب جديد تتبعه بعض مراكز التدريب التي تجذب الشباب باسم التنمية البشرية حتى تكسب الأموال تحت اسم الدين.
وبعد اكتشاف مجموعات "النصب" التي تتاجر باسم "التنمية البشرية" قل الإقبال على بعض المراكز الخاصة بتعليم لغات البرمجة العصبية، واتجهوا إلى سبل أخرى يكسبون منها الأموال ولم يجدوا أفضل من الدين للتجارة معه على خليفة أن التجارة مع الدين تربح صاحبها فنحن "شعب متدين بطبعه"، فأطلقوا محاضرات للوصول لحالة الخشوع في الصلاة بمقيمة تتراوح بين 120 إلى 150 جنيه تتعرف خلال المحاضرة "ما هو الخشوع" ، "وسائل الخشوع"، "برمجة العقل على استحضار حالة الخشوع في العبادات.
 وبعد عاصفة من السخرية على "فيسبوك" واتهامات بالنصب من الشباب تم حذف دعوة المحاضرة من موقع "فيسبوك" وظن الجميع أن المركز تراجع عن تقديمها بعد الهجوم الذي تعرض له، لكن اتصال واحد بالرقم الذي سبق ونشره المركز يكشف أن "العرض مستمر" والمحاضرة لا تزال قائمة. وردًا على استفسار حول موعد المحاضرة قالت "مروة فؤاد" إحدى العاملين بالمركز المنظم للمحاضرات الدينية "موعد المحاضرة اليوم 5 ديسمبر، وكانت الفكرة بدأت في رمضان الماضي واستمرت طوال الشهر الكريم، وندرس مرحلة تقديمها كل شهر في المركز نظرًا للإقبال الكبير عليها".
 "أفكار إبداعية لحفظ القرآن" وفي نوع آخر من المحاضرات الدينية "غير المجانية" قدمت إحدى مراكز "إعداد وتطوير الذات" محاضرة بـ 170 جنيه مصري، لتعليم المشاركين "أفكار إبداعية لحفظ القرآن الكريم".
قال مقدموها أنها تعرف المشاركين كيفية استغلال العقل لتنمية الذاكرة، وكتبوا "ثق بأنك بعد حضور هذه الدورة والتزامك بالتمارين العلمية والتطبيقات سترتفع قدرتك على الحفظ بنسبة قد تفوق الـ 50%". رمضان.. موسم "بيزنس المحاضرات الدينية" يمثل شهر رمضان "موسم" لمنظمى هذه الفعاليات حيث تتنوع المحاضرات مدفوعة الأجر فيه بين "تعلم التأمل من أجل السكينة" إلى "رمضان بدون زيادة وزن" التي تساعدك على "إعادة برمجة تفكيرك لتستمتع برمضان بروح مشرقة ومعدل عالي لحرق الدهون"، و"محاضرة فن إدارة الغضب قبل رمضان".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى