ابسط الطرق للتخلص من "الكرش" بدون ريجيم ووجع دماغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02122015

مُساهمة 

. ابسط الطرق للتخلص من "الكرش" بدون ريجيم ووجع دماغ





هناك مجموعة من العادات والسلوكيات التي تساعد على التخلص من "الكرش" شريطة أن تنفذ بطريقة صحيحة .

ووفقا لما نشرته وأكدته مجلة "الصحة الأمريكية" في عددها الأخير فإن الدراسات التي أجريت حول النساء اللاتي يمارسن هذه العادات أشارت إلى أنهن أصبحن يتمتعون بخصر أقل دون أن يتبعن بالضرورة أي نظام من الريجيم أو يقمون بأداء تمرينات رياضية وهذه مجموعة من العادات:
1-شرب الماء:
تنصح المجلة بأن تتناول كميات كافية من المياه خاصة وسط اليوم، وتشير إلى أن العقل أحيانا يترجم خطأ أشارات العطش على أنها أشارات للجوع، وتقول إن 8 أكواب من المياه في اليوم كفيلة بأن تفعل الكثير من أجل انقاص وزنك.

2- 10 دقائق رياضة:
لعب الرياضة لدقائق معدود ثلاث مرات في اليوم. فالكثيرون يصابون بالاحباط جراء عدم قدرتهم على ممارسة التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة كاملة يوميا، لكن الدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة ولو لعشر دقائق ثلاث مرات يوميا أمر كفيلة بالتخلص من الوزن الزائد وخاصة "الكرش".
3- مضغ الطعام ببطء:
تناول الطعام بسرعة يجعل الإنسان غير قادر على تحديد اللحظة المناسبة التي يشعر فيها بالشبع، لذلك فمن الضروري أن يراقب الإنسان نفسه وهو يتناول الطعام ليتأكد من أنه مضغ الطعام جيدا جدا، على الأقل عشر مضغات.

4-النوم:
يساعد على التخلص من الكرش، والمقصود هنا هو ساعات النوم التي يحتاجها الجسم فقط، وتحذر المجلة من أن نقص النوم يسبب التوتر العصبي ويدفع الإنسان لتناول الأطعمة ذات السعرات العالية والتي تتراكم بطبيعة الحال على منطقة البطن، كما أن الجسم أثناء النوم ينتج هرمونات تساعده أثناء اليقظة على هضم الطعام بشكل أفضل.
كذلك فأن عدد ساعات النوم المثالي في اليوم هي من 7 إلى 8 ساعات.

5-التنفس بعمق:
و لأن التنفس بعمق يساعد في التخلص من الضغط والإجهاد العصبي، فإنه بالتالي يساعد على التخلص من دهون البطن، والسبب في ذلك أن التوتر والضغط العصبي هو أحد عوامل تراكم الدهون على منطقة البطن.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى