المدرسة الكندية تضرب بقرار الوزارة عرض الحائط "تردد السلام الوطني الكندى" ولا تحيي العلم المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02122015

مُساهمة 

. المدرسة الكندية تضرب بقرار الوزارة عرض الحائط "تردد السلام الوطني الكندى" ولا تحيي العلم المصري





كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة من إدارة التعليم الخاص بالوزارة مكلفة، أوصت فى مذكرة تم عرضها على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بتطبيق المادة الخامسة من القرار الوزارى رقم 420، على إدارة المدرسة الكندية بالتجمع الخامس نظرا لما أرتكبته من مخالفات.
وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اخبار التعليم" أن المادة تنص على توجيه إنذار أول وثانى إلى المدرسة لإزالة المخالفة وفى حالة عدم استجابتها يتم عرض المخالفة على لجنة المدارس الدولية ووضعها تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة.
 وأشار المصدر إلى أن اللجنة التى تم تكليفها من قبل الدكتور الهلالى لبحث ما نسب إلى المدرسة من مخالفات تبين لها، أن المدرسة غير مهتمة بطابور الصباح، كما أن الطلاب يأتون إليها دون تنظيم إدارة المدرسة لطابور إضافة إلى تريد الطلاب للسلام الجمهورى الكندى.
 وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن اللجنة فور سؤالها للطلاب إرتأت أنهم يحفظون السلام الكندى بجانب السلام الجمهورى المصرى، الأمر الذى تأكد للجنة ارتكاب المدرسة لمخالفة تستوجب العقوبة المتمثلة فى الإنذار.
وفى سياق أخر، أكد المصدر، أن اللجنة المكلفة من جانب الإدارة العامة للتعليم الخاص ما زالت تبحث جهة اعتماد واحدة للدبلومة الامريكية تلاشيا لتزوير الشهادات والتلاعب الذى يحدث من بعض المدارس الدولية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تدخل الهيئة العامة لضمان الجودة والإعتماد ضمن الكيانات المختصة بإعتماد الجهة التى من شانها التصديق على شهادة الدبلومة الأمريكية. وقال المصدر، فى تصريحاته لـ" اخبار التعليم" أن 3 جهات تتفاوض للحصول على حق اعتماد الدبلومة الأمريكية للطلاب، مشيرا إلى أنه حتى الأن لم يتم الاتفاق على جهة معينة.
 وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم وجه بضرورة مناقشة منح التراخيص لإنشاء مدارس جديدة، عن طريق لجنة تضم أعضاء من الإدارة العامة للتعليم الخاص والهيئة العامة للأبنية التعليمية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية؛ لاستخراج التراخيص للمدارس الخاصة الجديدة خلال مدة محددة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى