فساد التعليم للركب: معلمة تسافر الى الخارج 3 أشهر ويوقع لها فى دفتر الحضور والانصراف وترقى وتصرف مرتب كمان ... ننشر التفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01122015

مُساهمة 

. فساد التعليم للركب: معلمة تسافر الى الخارج 3 أشهر ويوقع لها فى دفتر الحضور والانصراف وترقى وتصرف مرتب كمان ... ننشر التفاصيل





شهدت إدارة قلين التعليمية واقعة فساد إدارى ومالى خطيرة، تسترت عليها المحافظة ومديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وذلك فى واقعة سفر المدرسة «ع. م. ف» بمدرسة قلين الإعدادية المهنية للبنات، التابعة لإدارة قلين التعليمية، خارج. البلاد، دون الحصول على إجازة رسمية، وتم التوقيع لها فى دفاتر الحضور والانصراف لمدة ثلاث شهور متتالية، فضلاً عن تقاضيها الراتب عن تلك المدة، وترقيتها من معلم مساعد إلى معلم، بمساعدة والدتها، التى تعمل مديرة لإدارة شئون العاملين بنفس الإدارة التى تعمل بها نجلتها.

وبالرغم من قرار وزارة التربية والتعليم، وتوصية الجهاز المركزى للمحاسبات، والشئون القانونية بمديرية التعليم، وإدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، بنقل والدة المعلمة من شئون العاملين الى خدمة المواطنين بالإدارة، وكذا إعادة النظر فى ترقية نجلتها من معلم مساعد إلى معلم، وإعادة المبالغ التى تقاضتها خلال سفرها دون وجه حق بالمخالفة للوائح والقوانين، حتى انتهاء النيابة من التحقيقات، إلا أن تلك المرأة الحديدية استطاعت أن تتغلب على تلك القرارات، بضوء أخضر من أحد المسئولين بالمحافظة، الذى صمم على الإبقاء عليها فى نفس الإدارة بتأشيرة منه، متحدياً الجهة المختصة، وهى وزارة التعليم وجميع الأجهزة الرقابية، ضاربين بقرارات وزارة التعليم والشئون القانونية والجهاز المركزى للمحاسبات، وإدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة عرض الحائط.

وكانت اللجنة التى شكلها محافظ كفر الشيخ من المديرية المالية لفحص المخالفة، توجهت إلى إدارة قلين مرتين، وقامت بالتحفظ على جميع المخالفات الخاصة بالقضية بإحدى الحجرات، وتم تشميعها بالشمع الأحمر بالإدارة، وكشفت لجنة المالية أن والدة المدرسة، «أ. م. هـ» صدر بشأنها الإخطار التنفيذى رقم 315 لسنة 2015م فى 8 أبريل 2015 من إدارة الشؤون القانونية بمديرية تعليم كفر الشيخ، والذى ينص فى البند أولاً على إدارة قلين التعليمية إعمال وجه التعليمات نحو تنفيذ ما تضمنه تقرير الإدارة العامة لمكتب المتابعة بالوزارة بنقلها من رئاسة قسم شئون العاملين بالإدارة إلى قسم خدمة المواطنين المعتمد من الدكتور الوزير بتاريخ 18 مارس 2015، كما كشفت اللجنة فى تقريرها، أنه سبق أن صدر الإخطار التنفيذى فى القضية رقم 446 لسنة 2015، فى 5 مايو 2015، موضحاً به بالبند أولاً إخطار إدارة قلين التعليمية بتنفيذ ما انتهى إليه تقرير التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة نحو نقل المذكورة، لحين انتهاء التحقيقات بالنيابة الإدارية، بخصوص المخالفات المنسوبة للمذكورة والذى وافق عليه المحافظ بتاريخ 7 إبريل 2015.

كما ذكر تقرير اللجنة المالية، أن الموضوع الخاص بالمخالفات المنسوبة للمذكورة ونجلتها المدرسة، قيد تحقيقات النيابة العامة والإدارية وهى: سفر نجلتها للخارج، والتوقيع لها بدفاتر حضور وانصراف المدرسة دون الحصول على إجازة، وكذلك ترقيتها إلى معلم وهى بالخارج، وصرف راتب ابنتها وهى بالخارج لمدة أكثر من 3 أشهر عام 2014، واستغلال سلطتها فى تلك الأحداث. وبناءً على ما سبق تبين للجنة أن استبعاد المذكورة تم بناء على موافقة كل من وزير التربية والتعليم، ومحافظ كفر الشيخ. فى 7 إبريل 2015، وأن عملها كعضو مع لجنة المديرية المالية بكفر الشيخ التى تم تشكيلها، يعد تحايلا على تقرير الجهاز المركزى، وقرار وزير التعليم، وقرار المحافظ بأنه لا يتعارض مع نقلها بقسم خدمة المواطنين بالإدارة.

ومازالت والدة المعلمة تعمل فى شئون العاملين، وعضوة بنفس اللجنة التى تحقق معها، بالرغم من ارتكابها المخالفات الجسيمة والتى كشفها الجهاز المركزى للمحاسبات فى تقريره رقم 125 بتاريخ 29 سبتمبر، بناءً على ما جاء بفحص شكوى مدير إدارة قلين التعليمية، ضد المعلمة ونجلتها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى