الجالية السورية بمصر: نطالب بـ"توفير التعليم دون صعوبات أو معوقات قانونية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112015

مُساهمة 

. الجالية السورية بمصر: نطالب بـ"توفير التعليم دون صعوبات أو معوقات قانونية"





قال راسم الآتاسى رئيس الجالية السورية بمصر، إنه بالرغم من كل ما يتعرض له السوريون، مصرون على بناء بلدهم فى المستقبل وبناء أمتهم العربية، موجها التحية لكل المشاركين فى الثورة السورية، لافتا إلى أن اللاجئين السوريين يطالبون بتأمين الرعاية الصحية، وتوفير سبل المعيشة، مشيرا إلى أنه منذ اندلاع الثورة استشهد 20 ألف طفل سورى، مطالبًا بتقديم يد العون للأطفال السوريين، وتوفير التعليم دون صعوبات أو معوقات قانونية ومطالبتهم بوثائق دفنت تحت أنقاض منازلهم.

جاء ذلك خلال احتفالية الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، بمناسبة اليوم العالمى للطفل تحت عنوان: "حماية الأطفال فى سياق النزاعات المسلحة ومناطق اللجوء"، بمشاركة المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وبرنامج "الجالية السورية فى مصر" وبرنامج "رابطات سوريات"، وذلك بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

وطالب مفوضية الأمم المتحدة بتوفير الملايين للأطفال من أجل تعليمهم، مشيرًا إلى أن إنفاق الملايين سيوفر على العالم المليارات مستقبلا، موجهًا تعازيه لمنظمة حقوق الإنسان العربية لاستشهاد أحد أعضائها بالطيران الروسى أمس فى سوريا.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى