وزير التعليم وبرلمان 2015 "شيلني واشيلك" "الهلالي" يوافق على طلب وساطة من نائب ...ويطلب تأجيل محاسبته أمام البرلمان "حاسبوني في 2019"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112015

مُساهمة 

. وزير التعليم وبرلمان 2015 "شيلني واشيلك" "الهلالي" يوافق على طلب وساطة من نائب ...ويطلب تأجيل محاسبته أمام البرلمان "حاسبوني في 2019"





تدخلت ما يمكن أن يطلق عليه "الواسطة"، في أول طلبات الدكتور الهلالي الشربيني وأعضاء نواب مجلس 2015، إذ طلب منهم الصبر عليه وعدم الحكم على أدائه إلا بعد الانتهاء من تنفيذ استراتيجية المنظومة، جاء هذا بينما توسط نائب ببني سويف لديه لاستثناء 1200 طالب، من شرط مرور عامين على تاريخ حصولهم على شهادة الإعدادية وإلحاقهم بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية "نظام العمال" هذا العام.
خطة الوزارة
في البداية إلتقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعدد من نواب البرلمان الجديد لمناقشة القضايا الخاصة بالعملية التعليمية فى مقدمتها الكثافة الطلابية باعتبارها أحد أهم عناصر جودة التعليم، وأكد خلال اللقاء أن خطة التطوير التى وضعها تتضمن العديد من العناصر بعضها يتم تنفيذه العامين الحالى والمقبل والبعض الآخر ينتهى من تنفيذه 2019.

تأجيل المحاسبة
وطالب "الشربيني" النواب باعتبارهم ممثلين عن الشعب بمحاسبته على الخطة التى وضعها وطالبهم بتقديم اقتراحات للاستفادة منها فى عمليات التطوير، وبالفعل فى نهاية اللقاء أشاد نواب البرلمان بمبادرة الوزير بدعوتهم لطرح رؤيته فى التطوير وسماع اقتراحتهم للاستفادة منها.

1200 طالب
ووافق وزير التربية والتعليم على الطلب المقدم من علي بدر، النائب البرلماني عن دائرة مركز إهناسيا ببني سويف، بشأن استثناء 1200 طالب، من شرط مرور عامين على تاريخ حصولهم على شهادة الإعدادية وإلحاقهم بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية "نظام العمال" هذا العام 2015 / 2016، والاكتفاء بمرور عام واحد فقط.
قرار "يوسف"
يجدر الإشارة هنا أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خالف قرار وزير التعليم الفني السابق الدكتور محمد يوسف باشتراط مرور عامين على تاريخ حصول الطلاب على شهادة الإعدادية، ليسمح لهم بالالتحاق بامتحانات نظام العمال بالتعليم الفني من الخارج.

شكوى الوزارة
وقال علي بدر، عضو مجلس النواب عن دائرة إهناسيا ببني سويف، إنه عقب فوزه في الانتخابات البرلمانية تقدم بمذكرة لوزير التربية والتعليم الحالي، يطلب فيها استثناء هؤلاء الطلاب من شرط العامين وانطباق شرط العام الواحد فقط عليهم، وعقب عرض قضية الطلاب الـ1200 على وزير التربية والتعليم الحالي الذي أحالها إلى إدارة الشئون القانونية بالوزارة، وافق الوزير على أحقية هؤلاء الطلاب في التقدم لنظام العمال العام الحالي، وكلف الوزير الإدارة المركزية للتعليم الفني بمخاطبة جميع مديريات التعليم بمضمون هذا القرار للعمل به.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى