التعليم: تشكيل لجنة لفحص المخالفات المالية في صرف رواتب المعلمين العاملين بإدارة كفرالزيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112015

مُساهمة 

. التعليم: تشكيل لجنة لفحص المخالفات المالية في صرف رواتب المعلمين العاملين بإدارة كفرالزيات





قررت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية تشكيل لجنة من شئون العاملين "ماهيات" المديرية لفحص المخالفات المالية في صرف رواتب المعلمين العاملين بإدارة كفرالزيات التعليمية.
وكان معلمو كفر الزيات تقدموا ببلاغات للجهات الرقابية والمعنية ضد مدير إدارة المرتبات بالإدارة لمخالفة المادة رقم 15 من قانون الكادر رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في 2012 والتي تتضمن احتساب بدل المعلم.
وتضمن البلاغ الذي تقدم به معلمو مدرسة التجارة بنات إلى مدير عام الإدارة التعليمية أن القانون الصادر في 30/6/2015 ينص على احتساب البدل المقرر صرفه على الراتب الأساسي إلا أن مدير قسم المرتبات خالف القانون، حيث يتم احتساب البدل طبقًا لقانون سابق صدر في 30/6/2014، لافتين إلى عدم وجود تعليمات كتابية أو قرارات تلزمه بهذا الإجراء، بالإضافة لمخالفات مالية أخرى في صرف الرواتب.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التعليم: تشكيل لجنة لفحص المخالفات المالية في صرف رواتب المعلمين العاملين بإدارة كفرالزيات :: تعاليق

مُساهمة في 29/11/15, 09:13 am  Mr.Riad

كشف بلاغ تقدم به معلمو كفر الزيات بمحافظة الغربية للجهات الرقابية والمعنية ضد مدير إدارة المرتبات بالإدارة لمخالفة المادة رقم 15 من قانون الكادر رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في 2012 والتي تتضمن احتساب بدل المعلم.
وتضمن البلاغ الذي تقدم به معلمو مدرسة التجارة بنات إلى مدير عام الإدارة التعليمية أن القانون الصادر في 30/6/2015 ينص على احتساب البدل المقرر صرفه على الراتب الأساسي، إلا أن مدير قسم المرتبات خالف القانون، حيث يتم احتساب البدل طبقًا لقانون سابق صدر في 30/6/2014 لافتين إلى عدم وجود تعليمات كتابية أو قرارات تلزمه بهذا الإجراء.
وأضاف المعلمون في بلاغهم لهيئة الرقابة الإدارية بطنطا أنه يتم احتساب حافز الـ 25% وحافز الأداء طبقًا لقانون 30/ 6 / 2014في الوقت المقرر فيه أن يتم الصرف طبقًا للتعديلات الصادرة في 7/1/2015، إضافة إلى عدم تسوية مرتبات المعلمين بنسبة الـ 10% التي أقرها رئيس الجمهورية اعتبارًا من 1/ 7/ 2015.
واتهم المعلمون مسئول قسم المرتبات بمخالفة القانون بشأن اللوائح المالية وإثارة الفتنة الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى إحداث فوضى وعدم انتظام العملية التعليمية، لافتين إلى وجود خلاف بين مسئولي القسمين على طريقة احتساب مستحقات العاملين المادية الأمر الذي أدى بدوره إلى ضياع مستحقاتهم المالية دون وجه حق.
وأكد المتضررون أن ما يحدث يهدد بحدوث أزمة بين المعلمين والحكومة في ظل ظروف حرجة تمر بها البلاد خاصة وأن الأمر يتم إتباعه مع جميع المعلمين بالمدارس التابعة للإدارة كفر الزيات دون غيرها من الإدارات على مستوى المحافظة أو المحافظات الأخرى.
وحصلت "بوابة الأهرام" على بيان مفردات مرتب المعلم المساعد الصادر في 20/ 9 / 2015 والذي تم تقديمه مستندًا في البلاغ إلى العديد من الجهات المعنية والرقابية، حيث تبين من خلاله عدم إتباع اللوائح والقوانين المالية والتي حرر بشأنها مدير قسم الحسابات بالإدارة التعليمية مذكرة أثبت فيها الواقعة وإصرار مسئول المرتبات على مخالفة القانون دون سبب واضح لافتًا إلى مخالفة الإجراءات المتبعة بقسم المرتبات للقانون والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.
وأكدت المصادر أن نفس الإجراءات يتم إتباعها بالإدارات التعليمية بكل من طنطا والسنطة والمحلة وبسيون وسمنود وقطور و زفتى في الوقت الذي يتم فيه تنفيذ القانون في هذا الشأن بالمحافظات الأخرى.
من جانبه أكد عوض السنوسي مدير إدارة كفر الزيات التعليمية انه تسلم المسئولية منذ أسبوعين خلفًا للدكتور مجدي المغربي وأنه قرر فحص شكاوى المعلمين ومراجعتها بنفسه لوضع الأمور في نصابها وقال من له حق سيحصل عليه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى