رئيس قطاع التعليم: المعلم يجب أن يكون قائدًا يدير التغيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112015

مُساهمة 

. رئيس قطاع التعليم: المعلم يجب أن يكون قائدًا يدير التغيير





افتتح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، البرنامج التدريبى لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات بمشروع "التعليم أولاً".
أكد "حجازى" خلال كلمته التى ألقاها أثناء الافتتاح، أن المعلم يجب أن يكون قائدًا يدير التغيير، وتكوين جيل له دور فى المستقبل، مشيرًا إلى أن المعلمين قادرون على إعادة الثقة مرة أخرى فى التعليم الحكومى، وفى رياض الأطفال تكون مسئولية المعلمات كبيرة لأهمية دورهن فى تنشئة الأطفال لأن التعليم يبدأ من خلالهن لأنهن حجر الزاوية فى كل مدرسة، ودور التعليم قبل الجامعى تربية وتعليم وترويض.
وأضاف "حجازى" أن هناك تحديات تواجه التعليم لابد من مواجهتها بمجموعة من الحلول، مثل التحول من الحفظ والتكرار إلى الإبداع والابتكار، وضرورة التحول من الاعتماد على الآخر إلى الاعتماد على الذات، وبذل كثير من الجهد والعطاء وتحمل المسئولية.
وقال رئيس قطاع التعليم العام "إن هذا المشروع يسهم فى تكوين رؤية واضحة للمعلم، وتحديد أهدافه وما يريده من رسم أنشطة تربوية تجعل المدرسة المكان الحقيقى للتعليم والتعلم". وأشار إلى ضرورة مراعاة المعلم للتكامل بين المواد الدراسية وخاصة فى مرحلة رياض الأطفال والسنوات الأولى من التعليم الابتدائى.
وجدير بالذكر أن البرنامج التدريبى لمرحلة رياض الأطفال يتضمن تنمية الوعى الصوتى عند الأطفال، والتعلم من خلال اللعب والمتعة والموسيقى والتقويم السلوكى الإيجابى. ومن جانبه، أكد الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذى للمشروع، أن هدف مشروع "التعليم أولاً" هو رفع الكفاءة المهنية للعاملين بالمدارس الحكومية، لافتًا إلى أنه قد تم تدريب إجمالى 4270 متدربا من مدير مدرسة ووكيل وأخصائى نفسى واجتماعى، وأعضاء المتابعة بالمدارس الرسمية للغات.
وأوضح أن من أهداف المشروع أيضا تبنى ورعاية الطلاب المتفوقين، وذلك بتدريبهم خلال إجازة نصف العام فى معسكر تدريبى على مهارات القيادة، وبناء الشخصية واللغة الإنجليزية والكمبيوتر والأنشطة والرحلات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى