القضاء الإدارى: رفع بدل العدوى للاطباء من 17 جنية إلى 1000 جنيه شهرياً .... ننشر الحيثيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112015

مُساهمة 

. القضاء الإدارى: رفع بدل العدوى للاطباء من 17 جنية إلى 1000 جنيه شهرياً .... ننشر الحيثيات





فى حكم تاريخى اليوم السبت 28 نوفمبر 2015 ، أنصف القضائى الادارى أطباء مصر بحكمه بحقهم فى بدل عدوى عادل .

نص حكم محكمة القضاء الإدارى على قبول الطلب الأول ( الخاص ببدل العدوى ) شكلاً ، وفى الموضوع بإلغاء القرار المطعون عليه ( القرار المطعون عليه هو القرار السلبى بعدم الاستجابة بمطالبة النقابة برفع بدل العدوى ) مع ما يترتب على ذلك من أثار .

جاء بحيثيات الحكم " أن يكون هذا البدل عادلاً مع التقيد بطلبات المدعين والخصوم المتدخلين " .

الجدير بالذكر أن طلبات المدعين تنص على رفع بدل العدوى إلى 1000 جنيه شهرياً .

تنص حيثيات الحكم على " تنص المادة 40 من قانون الخدمة المدنية الصادر بقانون 18 لسنة 2015 ، على أنه يصدر بنظام حوافز الأداء ، ومقابل وظائف الإدارة العليا والتنفيذية ................... قراراً من رئيس مجلس الوزراء " .

كما ورد فى حيثيات الحكم " وقد ثار الشعب فى ثورتين على الظلم الاجتماعى وتفاوت الدخول ، مطالباً بالعدالة الاجتماعية لجميع طوائفه الذين اتخذوا من هذا الوطن ملجأً ومقاماً ، وإن مواجهة متطلبات طوائف المجتمع ، وكفالة مستوى لائق من المعيشة يحقق السلام الاجتماعى والأمن القومى ".

مبروك لأطباء مصر الحكم التاريخى ، الذى يلزم الجهات التنفيذية بإتخاذ خطوات إقرار بدل عدوى يتقيد بطلبات المدعين التى هى 1000 جنيه بدل عدوى شهرياً .

وقالت النقابة في بيان لها إنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية لإعلان الحكومة بمنطوق الحكم للتنفيذ مؤكدة أن الحكم القضائى هو مدخل يحتاج إلى تضافر واسع للجهود بين النقابة والأطباء ، حتى يصدر قراراً يضع هذا الحكم العادل موضع التنفيذ

عادل سليمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى