ننشر اهم 5 مشاكل ناقشها وزير التعليم مع قيادات الوزارة في اجتماع اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24112015

مُساهمة 

. ننشر اهم 5 مشاكل ناقشها وزير التعليم مع قيادات الوزارة في اجتماع اليوم





كلف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، قيادات الوزارة بتشكيل لجنة قانونية لإعادة النظر فى لائحة الانضباط المدرسى للمحافظة على حقوق المعلمين والطلاب، موجها بسرعة الانتهاء من تجهيز مدارس المتفوقين، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع المحافظات لتوفير سكن للطلاب، ومع الجامعات لفتح معامل كليات العلوم لحين الانتهاء من تجهيز المعامل الخاصة بهذه المدارس، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز هذه المدارس بنسبة 80% و يتم استكمال الجزء الباقى منها.
وأكد الهلالى، خلال لقاءه مع قيادات الوزارة، اهتمامه بالتواصل الدائم بالعاملين فى الوزارة للتعرف على المشكلات التى تواجه العملية التعليمية وبحث سبل حلها، مشددا على تنفيذ كافة التكليفات الصادرة لجميع القيادات دون تراخى لسرعة إنجازها وتحقيق المصلحة العامة، وخاصة التواصل مع المواطنين والرد على الشكاوى التى ترد للوزارة.
 وفيما يتعلق بمجال الأنشطة، أكد الوزير أن هناك مبادرة أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارتى السياحة، والشباب والرياضة للاستفادة بزيارة المعالم السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان للمعلمين ابتداءً من الأسبوع القادم فى الإجازات الأسبوعية، وللطلاب والمعلمين خلال إجازة نصف العام بأسعار مخفضة، وأوصى الوزير بتنظيم هذه الرحلات بشكل جيد للوصول إلى الهدف المرجو منها. وقال الوزير إن الوزارة وضعت عدة محاور لحل مشكلة الكثافة وإلغاء الفترة الثانية، من خلال إنشاء العديد من المدارس، واستغلال الفراغات الموجودة بالمدارس، مشيرا إلى ضرورة العمل فى هذا الجانب بوضع تصورات غير تقليدية من خلال التمويل الحكومى والتعاون مع القطاع الاستثمارى. وأكد الهلالى أنه بالنسبة لتأخير إحدى المكافآت المالية لبعض العاملين بالوزارة، فإنها محل دراسة لوضع مقترحات بشأن صرفها وتجنب المناقضات التى وردت بشأن صرفها من قبل.
وبالنسبة للكتب الدراسية، أوضح رئيس قطاع الكتب بالوزارة أن مشكلة تأخير طباعة الكتب تنحصر فى ثلاثة كتب فقط على مستوى كل المراحل حيث إنه قد تم عمل أمر توريد لمؤسستين صحفيتين، ولم تلتزما به، فتم إسناد الطباعة إلى مطابع أخرى .
وناقش الوزير بعض التكليفات المتعلقة بالعملية التعليمية ومنها تشكيل لجنة للوقوف على أوضاع التعليم الفنى، والانتهاء من مسابقة 30 ألف معلم بعد استكمال الأوراق الخاصة بالمتقدمين فى المحافظات، والانتهاء من صيانة المبانى المدرسية، وإجراء الامتحانات بطريقة آمنة دون حدوث مشاكل بها، والانتهاء من المناهج التفاعلية لبعض المناهج ووضعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وعرضها فى القناة التعليمية. واستمع الوزير إلى بعض المقترحات من الحاضرين لحل بعض المشكلات التى تعوق العملية التعليمية، ووجه الوزير بعمل دراسة لها لبحث إمكانية التطبيق، كما استمع لبعض المعوقات التى تعوق العمل ببعض الإدارات، ووجه الوزير المسئولين باتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى