تعليم المنيا: تثبيت جميع المؤقتين براتب 900 جنيه في غضون شهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22112015

مُساهمة 

. تعليم المنيا: تثبيت جميع المؤقتين براتب 900 جنيه في غضون شهر




كشفت مصادر موثوقه بتعليم المنيا، أن وزير الماليه وافق علي تثبيت جميع المؤقتين الحاصلين علي عقد المحافظ "50 جنيهاً" وعددهم نحو 7 الأف، ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من إجراءات تثبيتهم في غضون شهر، براتب 900 جنيهاً شهرياً.

وكان المئات من العاملين بالتربية والتعليم بالمنيا، الحاصلين علي عقود المحافظ"50 جنيهاً"، ومعظمهم من السيدات، تظاهروا الخميس الماضي، أمام ديوان عام المحافظه بشارع كورنيش النيل، وذلك للمطالبه بتثبيتهم بالتربية والتعليم وتطبيق قرار وزير المالية الصادر في يوم 11 من الشهر الجاري بتثبيتهم.
وردد المحتجون ومعظمهم من السيدات هتافات، واحد أتنين المحافظ فين، 4 سنين بخمسين جنيه، ورفعوا لافتات تضمنت عبارات عيش حرية عدالة إجتماعيه، حسوا بينا يامسئولين، أشمعنا مفيش لينا ميزانية هو أحنا ولاد البطه السوده، كيلو اللحمه ب90 جنيه وبنقبض 50.
وهدد الغاضبون بتنظيم إعتصام مفتوح أمام الديوان العام والمبيت بالشارع لحين تنفيذ مطالبهم، وقالوا أن وزير الماليه أرسل خطاباً للواء صلاح زيادة المحافظ، يتضمن الموافقة علي تثبيتهم بناءاً علي موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بكتابه رقم 203578 في 29 سبتمبر 2015، علي أن يتم تعديل الشكل التعاقدي لعدد 6999 من العاملين المتعاقدين علي الصناديق والحسابات الخاصه بمحافظ المنيا، مع إستمرار هؤلاء العاملين في ممارسة ذات الأعمال التي كانوا متعاقدين من أجلها أساساً حتي لايؤدي تقنين أوضاعهم إلي فراغ بتلك الأعمال تستوجب التعاقد مع عماله جديدة.
وأشار المحتجون أنهم يحصلون علي رواتب شهريه بواقع 50 جنيهاً، رغم أنهم ملتزمون بالذهاب إلي أعمالهم يومياً، وأضافوا أن هذا المبلغ لايكفي شراء زبادي لثلاثة أطفال لمدة يوم واحد، وينفقون أضاعفه لإستقلال وسائل المواصلات للذهاب إلي المدارس.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى