وزير التعليم: بدأنا المرحلة الأولى من تدريب مديرى المدارس والمديريات التعليمية ... و من يفشل"سيتم الإطاحة به فورا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112015

مُساهمة 

. وزير التعليم: بدأنا المرحلة الأولى من تدريب مديرى المدارس والمديريات التعليمية ... و من يفشل"سيتم الإطاحة به فورا"





كشف مصدر مطلع بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بدأ بالفعل فى المرحلة الأولى لتدريب مديري المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، وكذلك المرحلة الأولى من تدريب مديرى المدارس.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اخبار التعليم"، إلى أن المرحلة الأولى من مديري المدارس تستهدف تدريب 3600 مدير وتكون هذه التدريبات بالأكاديمية المهنية للمعلمين فى فروعها على مستوى المحافظات، لافتًا إلى أن هذا التدريب يتضمن بعض الآليات والتى منها كيفية التعامل مع الطلاب وطرق جذب الطلاب إلى المدرسة بعيدا عن الغياب، وكذلك تنمية مهارات الطلاب بخطة جديدة للأنشطة المدرسية يتم وضعها من مستشارين المواد الدراسية.

وفى سياق متصل كشف المصدر أن الوزير أمر لجان المتابعة بالوزارة بعمل تقارير حول مديري المدارس، وكذلك مديرى المديريات التعليمية عقب تلقيهم هذه التدريبات ومدى استجابتهم لها وتطبيقها داخل المدارس والإدارات التعليمية، مشيرا إلى أن من يفشل فى ذلك سيتم الإطاحة به فورا واستبداله بمن هو أكفأ منه وخبرة.

واستطرد المصدر، قائلا: "إن الوزير يعد الآن آلية لاختيار مديرى المديريات أو المدارس وستكون بدايتها التدريبات، واختيار المديرين لم يكن عشوائيا مثلما كان يحدث فى السنوات الماضية فسيتم وضع معايير محددة لاختيارهم وأولها التدريب، إضافة إلى تدريبهم على الأنشطة الخاصة بزيادة مهارات الطلاب وكيفية التعامل معهم وعمل اختبارات لهم بكل شفافية ومن يثبت مهاراته سيتم اختياره".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى