ننشر... قانون تخفيف الاحتياطى والاشراف للمعلمة "الحامل" + نموذج طلب الاعفاء من اعمال " الاشراف والاحتياطى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17112015

مُساهمة 

. ننشر... قانون تخفيف الاحتياطى والاشراف للمعلمة "الحامل" + نموذج طلب الاعفاء من اعمال " الاشراف والاحتياطى"





مادة رقم 70 للقانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008
المادة 70
من قانون الطفل المصرى رقم 12 لسنة 1996 المعدل بقانون 126 لسنة 2008، تؤكد على أن من حق العاملة في الدولة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص سواء كانت تعمل بصفة دائمة أو بطريق التعاقد المؤقت الحق في أجازة وضع مدتها ثلاث أشهر بعد الوضع بأجر كامل، وتخفض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل اعتبارا من الشهر السادس للحمل، فضلا عن عدم جواز تشغيلها ساعات عمل إضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية ستة أشهر من تاريخ الولادة.

والنقابة تطالب الزميلات ممكن يطلب منهن أداء النبطشيات أثناء فترة الحمل وبما يخالص للمادة المذكورة بالحصول على طلب أداء النبطشيات مكتوب من المدير والتقدم به إلى النيابة الإدارية لمخالفته نص المادة.

نص المادة (70)

للعاملة في الدولة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص سواء كانت تعمل بصفة دائمة أو بطريق التعاقد المؤقت، الحق في أجازة وضع مدتها ثلاث أشهر بعد الوضع بأجر كامل، وفي جميع الأحوال لا تستحق العاملة هذه الأجازة لأكثر من ثلاث مرات طوال مدة خدمتها.

وتخفض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل اعتبارا من الشهر السادس للحمل، ولا يجوز تشغيلها ساعات عمل إضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية ستة أشهر من تاريخ الولادة.

طلب الاعفاء من اعمال " الاشراف والاحتياطى " وتخفيض ساعات العمل للمعلمة الحامل
طلب الاعفاء من الاعمال الاضافية مثل الاشراف اليومى وتوزيع حصص الاحتياطى  وتخفيض ساعات العمل للمرأة العاملة ذات الظروف الخاصة من المعلمات وذلط طبقاً للمادة رقم 70 للقانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 والذى نص على " تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الاقل اعتبارا من الشهر السادس للحمل ولايجوز تشغيلها ساعات عمل اضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية 6 اشهر من تاريخ الولادة "

وجاء نص الطلب ارجو من سيادتكم عدم وضع اسمى بجدول الحصص الاحتياطى والاشراف اليومى من تاريخ تقديم الطلب وحتى نهاية الشهر السادس من الوضع كما ارجو تخفيض ساعات العمل المقررة لى بمقدار ساعة على الاقل ابتداءاً من تاريخ تقديم الطلب وحتى الوضع .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى