الارصاد تحذر: موجة جديدة من عدم الاستقرار تمتد من "اليوم الأحد وحتى الأربعاء"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15112015

مُساهمة 

. الارصاد تحذر: موجة جديدة من عدم الاستقرار تمتد من "اليوم الأحد وحتى الأربعاء"





حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض المحافظات لموجة جديدة من اضطرابات الأحوال الجوية، بداية من مساء اليوم، والتى ستكون مصحوبة بهطول أمطار قد تصل لحد السيول ببعض المحافظات، ويصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة. وتبدأ موجة عدم الاستقرار على محافظتى الإسكندرية ومطروح لكنها لن تصل فى قوتها إلى الأمطار السابقة التى ضربت هذه المناطق وتسببت فى غرقها، وتمتد لتشمل محافظات الوجه البحرى والقاهرة ، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب ووسط سيناء، ومحافظات الجنوب أو الصعيد، وقد تصل الأمطار لحد السيول خاصة على محافظات البحر الأحمر وسيناء، وتنشط الرياح ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحى البحر الأحمر والمتوسط. ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 21 لـ23 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 23 لـ25 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 26 لـ28 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 لـ31 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سـيناء من 28 لـ30 درجة مئوية.

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار فى الجو تبدأ اليوم الأحد وحتى الأربعاء القادم وسقوط أمطار غزيرة غرب البلاد بالسلوم ومرسى مطروح والإسكندرية، ولكن غزارة الأمطار أقل حدة من التى تعرضت لها البلاد من قبل، ثم تنتقل الأمطار غدا لتصل للقاهرة والوجه البحرى وشمال وجنوب سيناء وتصل لحد السيول وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن ذروة التقلبات الجوية يومى الاثنين والثلاثاء، موضحا أن متوسط درجات الحرارة فى القاهرة 26 والإسكندرية 24 وشرم الشيخ 31، ومن المتوقع حدوث انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى