كارثة محققة وبلطجية من نوعية "عبده موتة" >>>>> جريمة بشعة تتم بحق النشء والجيل الجديد فى مراحل التعليم المختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11112015

مُساهمة 

. كارثة محققة وبلطجية من نوعية "عبده موتة" >>>>> جريمة بشعة تتم بحق النشء والجيل الجديد فى مراحل التعليم المختلفة




كارثة محققة وجريمة بشعة تتم بحق النشء والجيل الجديد فى مراحل التعليم المختلفة، يمكن معها أن نؤكد أنه لا تربية ولا تعليم بالمدارس، فالإهمال وغياب المسئولين عن العملية التعليمية فى مصر قد يصل بنا لتخريج أجيال من البلطجية من نوعية "عبده موتة"، بدلا من أن نخرج علماء وأجيالًا نافعة للبلد.

التسيب وإهمال المسئولين عن العملية التعليمية فى مدارس المحافظات دفع الطلاب بل وأولياء الأمور لممارسة أفعال إجرامية لم يكن لتحدث داخل حرم المدارس، فبعد أن كان الانطباع الأول عن المدرسة هو تلقى دروس العلم، أصبح لدينا انطباع أكثر سلبية من جراء ما نراه من مشاجرات بالأسلحة البيضاء والخرطوش.

كان آخر هذه المعارك الوحشية التى تتم داخل المدارس ما وقع اليوم فى محافظة سوهاج، حيث شهدت مدرسة جرجا الثانوية الصناعية الكائنة دائرة قسم جرجا، وقوع مشاجرة بين عاطل وطالبين داخل المدرسة، قام على إثرها الأول بإحداث إصابة طالب منهما بحرج قطعى بالكوع.

تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من قسم شرطة جرجا يفيد بوقوع مشاجرة داخل مدرسة فنى صناعى، وقيام شقيق أحد الطلاب الذى حضر إلى المدرسة للحصول على خطاب تأمين صحى لشقيقه بطعن أحد الطلاب.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات، التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العمد محمد على، رئيس فرع بحث الجنوب، والعقيد صلاح أبو القاسم، وكيل فرع بحث الجنوب، وقوع مشاجرة بين طرف أول محمود سمير محمود رشوان، 23 عامًا، عاطل، ويقيم بندر جرجا دائرة القسم، وطرف ثان فهد عبد العظيم عبد اللطيف، 19 عامًا، طالب ويقيم بناحية بندار دائرة مركز جرجا، وخالد إبراهيم محمد، 19 عامًا، طالب بذات المدرسة، ويقيم بندر جرجا دائرة القسم مصابًا "بجرح قطعى بالكوع وآخر بالخنصر الأيمن".

وبسؤال الطرف الثانى اتهم الأول بالتعدى عليه بالضرب، وإحداث إصابة الثانى بسلاح أبيض "مطواة"، بسبب مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة لعدم اتباع الطرف الأول تعليمات الأمن لدخول المدرسة.

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم فى الواقعة، وهو عبارة عن "مطواة"، وبسؤاله عن سبب تواجده بالمدرسة، قرر أنه حضر للحصول على خطاب تأمين صحى لشقيقه "طه سمير محمود رشوان" فحدثت مشادة كلامية بينهم تطورت لمشاجرة لذات السبب.

كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8711 جنح القسم لسنة 2015، وجار العرض على النيابة العامة.

واقعة أخرى وقعت أيضًا فى سوهاج، حيث حررت إيمان فوزى عبد الكريم، إدارية بمدرسة الابتدائية الجديدة بمركز طهطا، محضرا رقم 9612 جنح قسم طهطا 2015 ضد ولى أمر تلميذ بالمدرسة وأشقائه وأقاربه لقيامهم بضربها بـ"الشباشب" لمنعها من ضرب تلميذ ضرب نجلهم.

بدأت الواقعة عقب قيام رجب محمد السيد عامل ولى أمر التلميذ "مصطفى.ر.م" تلميذ بالصف الثالث الابتدائى بذات المدرسة باقتحام مدرسة طهطا الابتدائية الجديدة ووصل إلى حجرة التعليم والدخول إلى الفصل عنوة، وقام بالتعدى بالضرب على التلميذ "محمد.أ.إ.ا" طالب بنفس الفصل بسبب تعدى الأخير على نجله بالضرب.

وأثناء ذلك تدخلت إيمان، الإدارية والأخصائية النفسية، بالإضافة لمدرسين وعاملة المدرسة، لفض الاشتباك، فما كان من ولى الأمر إلا أن قام بالتعدى عليهم بالضرب باستخدام الشبشب، وقام بالاستعانه بأقاربه "رمضان.م.ا"، و"فايزة.أ.ا"، و"حسن.أ.ا"، و"محمد.ر.ج.م"، الذين استكملوا معه واقعة التعدى بالشباشب على العاملين بالمدرسة.

نتج عن ذلك إصابة الأخصائية الاجتماعية "إيمان.ف.ع" بكدمات متفرقة بالجسم وبالرأس والظهر، وأصيبت بحالة إغماء وتم نقلها للمستشفى العام بطهطا، وعمل تقرير طبى بما بها من إصابات.

من جانبه، طالب أحمد عمران من العاملين بالمدرسة الأجهزة الأمنية بتعيين فرد حراسة على المدارس من بداية اليوم الدراسى وحتى نهايته لحماية الطلاب والعاملين، ولتسهيل عملية الاتصال بالأجهزة المعنية فى حالة حدوث مثل هذه الأعمال وحتى يحدث حالة من الطمأنينة للجميع .

وعلى جانب آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بإشراف اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير الأمن، وقيادة العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد عمر الخطاب، رئيس فرع بحث الشمال، والرائد محمد مجلى، رئيس مباحث قسم شرطة طهطا، من إلقاء القبض على 5 أشخاص من المشاركين فى واقعة التعدى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9612 جنح قسم شرطة طهطا.

وفى كفر الشيخ اقتحم "ع.ن"، ولى أمر تلميذ، وشقيقه، مدرسة كفر العجمى الابتدائية "التابعة لإدارة بيلا التعليمية، وتعديا على عصام إبراهيم عبد الوهاب، مدير المدرسة، بالضرب داخل مكتبه، وأصيب بإصابة فى ذراعه، وتم استدعاء الشرطة ونُقل مدير المدرسة لمستشفى بيلا المركزى لتلقى العلاج بعد إصابته فى ذراعه.

وبسؤال مدير المدرسة، قال إنه أثناء وجوده فى مكتبه فوجئ بولى أمر التلميذ وشقيقه يدخلان عليه المكتب ويقومان بالاعتداء عليه بالضرب، بدعوى وقوع مشاجرة بين نجله وأحد التلاميذ، تم القبض على المتهمين وجارِ تحرير المحضر اللازم.

فى سياق متصل، قرر المستشار أحمد صبرى، وكيل نيابة قسم ثان، بإشراف المستشار كريم عبد الكريم رئيس نيابة قسم ثان المنصورة، حبس خمسة من طلاب مدرسة الملك الكامل الثانوية بالمنصورة أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد انتهاء التحقيق مع الطلاب واعترافهم بإطلاق النار من سلاح فرد خرطوش على أحد الطلاب أثناء تسلله من فوق سور المدرسة، فأصابت 6 من الطلاب بالصف الثانى بإصابات مختلفة.

وشهدت مدرسة الملك الكامل الثانوية بالمنصورة حالة من الذعر، عقب قيام مجموعة من الطلاب بإطلاق النار على طلاب داخل المدرسة، بسبب وجود خلافات قديمة بينهم، مما أدى إلى إصابة ستة من الطلاب بإصابات بالوجه والصدر، نتيجة طلقات خرطوش.

وعلى الفور تم نقل الطلاب المصابين إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة وتقديم الإسعافات اللازمة لهم وخرج ثلاثة طلاب وتم احتجاز ثلاثة آخرين لاستكمال العلاج، على الفور تمكن المقدم أحمد الجميلى رئيس مباحث قسم ثان المنصورة من تحديد المتهمين، وتم ضبط كل من "إبراهيم ج س" 16 سنة و"محمد ع م" 16 سنة، و"محمد م م"، و"حسن خد م" و"محمد ا ا" 18 سنة بالصف الثالث الثانوى تعليم فنى وجميعهم مقيمون بمنطقة قولونجيل، وضبط بحوزتهم فرد الخرطوش والتروسيكل وسيلة انتقالهم للمدرسة.

وأثارت الواقعة استياء الأجهزة التنفيذية، وأدت لصدور قرار باستبعاد مدير المدرسة من منصبه.

فيما قرر أحمد فكرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إحالة 12 مدرسا للتحقيق بمدرسة الملك الكامل الثانوية بالمنصورة، لتغيبهم عن حضور طابور الصباح.

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل الوزارة للمدرسة، والذى أكد للطلاب أن مدرستهم صاحبة سمعة طيبة فى التربية والتعليم وأنها أخرجت أجيالا كبيرة محترمة، وأن واقعة الأمس بإطلاق الخرطوش على بعض الطلاب لا تمثل إلا حادثا طارئا.

وطالب وكيل الوزارة من الطلاب بتغيير سلوكياتهم، والحفاظ على سمعة مدرستهم، والالتفات إلى الدراسة والالتزام بقواعد الآداب العامة واحترام قدسية المدرسة. يذكر أنه صدر قرار بالأمس باستبعاد مدير المدرسة.

وفى القليوبية قررت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التربية والتعليم، إخلاء مبنى بمدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية، بعدما رصد تقرير إدارة بنها التعليمية شروخا فى بعض الأعمدة بالطابقين الرابع والخامس.

وقال السيد عز العرب، مدير إدارة بنها التعليمية فى تصريحات صحفية اليوم، إن القرار تضمن توزيع الطلاب على مبنى مجاور داخل المدرسة نفسها، على أن يكون العمل به على فترتين، مشيراً إلى أن عملية نقل الطلاب تمت بالفعل، حرصاً على سلامتهم، مؤكداً تشكيل لجنة منشآت لمعاينة المبنى، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى