مصلحة الضرائب: المدرس.. "محترف تهرب" و يأتى على رأس القائمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11112015

مُساهمة 

. مصلحة الضرائب: المدرس.. "محترف تهرب" و يأتى على رأس القائمة





أثبتت جميع التقارير الصادرة عن وزارة المالية أن المهن الحرة الخمس الأكثر تهربًا من الضرائب، هى ما يعتقد البعض فى رقيها، بدءًا من المدرس المحاط دائمًا بـ«علامات استفهام» حول نشاطه فيما يتعلق بالدروس الخصوصية، وكذلك المحامى الذى يحصل على أتعاب القضايا دون إثبات، والأطباء الذين يرفضون إعطاء فواتير للمرضى، والحال نفسه بالنسبة للمهندسين غير المرتبطين بشركات، وحتى صغار الفنانين الذين تجد المصالح الحكومية صعوبة فى رصد مكافآتهم.

- المدرس.. «محترف تهرب» البداية مع المدرس الذى يأتى على رأس القائمة، خاصة أن جرمه أكبر نظرا لموقعه العلمى، ومهمته التى يقال إنها مقدسة فى تربية الأجيال القادمة، خاصة أن المصادر داخل مصلحة الضرائب أشارت إلى أن الحصيلة من نشاط الدروس الخصوصية 50 مليون جنيه فقط، بسبب نسبة التهرب المرتفعة بهذا النشاط الذى يصل إلى 90% من إجمالى عدد المدرسين، وهو ما أوضحه ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب الأسبق، الذى أكد استحالة التعرف على دخل المدرسين إذا كان خارج نطاق المراكز. المعلمون قالوا بشأن اتهامهم بالتهرب: «عدلوا مرتباتنا الأول والمدارس، وبعيدين نتكلم عن الضرائب وحقوق الدولة».

الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم السابق، عبر عن رأيه فى الموضوع، قائلًا: «المعلم ليس رجل أعمال.. هو موظف بالدولة يسدد ضرائبه وفقًا للقواعد القانونية». وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم السابق إنه ضد الحصول على ضريبة من عمل غير مشروع، مضيفًا أن الإغلاق أفضل حل لمواجهة هذه الظاهرة التى تهدد العملية التعليمية فى المدارس، مشددًا على ضرورة مساعدة جميع الوزارات المعنية بالأمر لوزارة التربية والتعليم من أجل القضاء على الدروس الخصوصية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى