الرئيس السابق لقطاع التعليم العام: التعليم لن ينصلح حاله إلا بالاستعانة بأهل الخبرة بدلاً من أهل الثقة و المحسوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09112015

مُساهمة 

. الرئيس السابق لقطاع التعليم العام: التعليم لن ينصلح حاله إلا بالاستعانة بأهل الخبرة بدلاً من أهل الثقة و المحسوبية





حالة من الصدمة أصيب بها المهتمون بالشأن التعليمي في مصر، بسبب تصريح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الذي ادلى به أمس خلال مؤتمره الصحفي، مؤكداً أن الاعلام الذي يتحدث دائماً عن سلبيات التعليم المصري هو السبب في حصول مصر على الترتيب قبل الاخير بين دول العالم من حيث جودة التعليم ، في تقرير التنافسية العالمي الاخير.

أكدت الدكتورة مايسة فاضل - الرئيس السابق لقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، أنها تختلف مع وزارة التربية والتعليم في فكرة ان الاعلام هو السبب بسبب قيام الاعلاميين بتشويه صورة التعليم المصري بأخبارهم السلبية التي ينقلونها للقراء.

وقالت "فاضل" ، أن بعض الاعلاميين الذين تشكو الوزارة من أساليبهم في طرح القضايا التعليمية حالياً ، هم جميعاً نتاج طبيعي لمستوى التعليم الذي تلقونه في مدارس مصر ، وأضافت :"لو كانوا اتعلموا صح كانوا هايشتغلوا صح".

وأوضحت "مايسة" أنه لا يصح أن ندفن رأسنا في الرمال ونعلق تهمة تراجع جودة التعليم في مصر على الإعلام ، مشيرةً إلى أنه لابد أن نعترف بأن هناك مشاكل حقيقية في التعليم المصري ، بدليل سوء حال الخريجين و المعلمين في مصر.

وقالت "فاضل" :" يجب على الوزارة أن تضع خطط عملية تنفذ على أرض الواقع لنقل جودة التعليم في مصر الى مرتبة متقدمة في تقرير التنافسية القادم" ، لافتةً إلى أنه لابد أن تعمل الوزارة على تحسين حال المعلم ، و الاهتمام بتكوينه المهني والفني ، وتحسين الخدمة التعليمية المقدمة بالمدارس ، و جعلها جاذبة للطلاب ، مع الاهتمام بضخ ميزانيات الوزارة وفقاً لأولويات منطقية في الاماكن الأكثر إحتياجاً.

واختتمت حديثها قائلة :" التعليم لن ينصلح حاله إلا بالاستعانة بأهل الخبرة بدلاً من أهل الثقة و المحسوبية في كافة المناصب التعليمية ، لان أهل المحسوبية "أخرونا" وحالوا دون تقدم تعليمنا".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى