جامعة عين شمس: قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع بكلية التربية النوعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09112015

مُساهمة 

. جامعة عين شمس: قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع بكلية التربية النوعية




وافق الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ودكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب على قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع بكلية التربية النوعية هذا العام يأتى ذلك استكمالاً لرسالة جامعة عين شمس بكلياتها المختلفة نحو شباب الوطن من طلابها ورعايتها الدائمة لهم.
وصرحت الدكتورة أمانى حنفى محمد عميد الكلية أن الجامعة قبلت العدد الاكبر من هولاء الطلاب وعددهم 25 طالب وطالبة ، مؤكدة أن كلية التربية النوعية كان لها السبق والريادة فى هذا الموضوع .
أضافت عميدة كلية التربية النوعية فى بيانا لجامعة عين شمس إنه تم قبول الطلاب هذا العام بأقسام تكنولوجيا التعليم والتربية الفنية والاقتصاد المنزلى ، وأن الكلية فى سبيلها لزيادة عدد القائمين على لغة الاشارة لخدمة هولاء الطلاب .
وفى هذا الصدد تواصلت الكلية مع عدد من الجمعيات الاهلية وبعض رجال الاعمال لتوفير معامل متخصصة لتدريب القائمين على التدريس لهولاء لاستخدام لغة الاشارة سواء فى داخل الكلية أو من العاملين فى ذات المجال من خارجها وذلك من خلال مركز الفنون بالكلية بعد موافقة الجهة المختصة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى