استعدوا: "التعليم" تبدأ تقييم مديرى المدارس والمعلمين عن طريق لجان المتابعة الميدانية على مستوي المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08112015

مُساهمة 

. استعدوا: "التعليم" تبدأ تقييم مديرى المدارس والمعلمين عن طريق لجان المتابعة الميدانية على مستوي المحافظات





أكد الدكتور مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، أن الوزارة بالتنسيق مع المركز بدأت فى تقييم أداء مديرى المدارس والمعلمين والطلاب والمبانى المدرسية عن طريق لجان تعمل على المتابعة الميدانية للمدارس.

اللجان بدأت عملها منذ أسبوعين
وأضاف مدير المركز القومى أن اللجان بدأت عملها منذ قرابة أسبوعين بالمرور على مدارس 4 محافظات كبداية، مؤكدا أن عملها يرتكز على متابعة الأداء فى المدارس المرحلة الابتدائية خاصة ما يتعلق بمشروع القرائية، موضحا أن تقييم أداء مديرى المدارس يتحدد من خلال مدى قدرته على التعامل مع المشكلات التى تطرأ عليه أثناء اليوم الدراسى ونسب الحضور والتنظيم داخل المدرسة. وأوضح مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات أن اللجان تُعد تقارير عن أداء مديرى المدارس وترفعها إلى المركز، على أن يرسلها المركز إلى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لاتخاذ قرارات بشأنها، موضحا أنه سيتم إعداد أول تقرير ورفعه إلى الوزير خلال الأيام المقبلة.

تقييم أداء المدرسين يتحدد من خلال مستوى الطلاب
وكشف مجدى أمين، أن تقييم أداء المدرسين يتحدد من خلال مستوى الطلاب والشرح داخل الفصل، مؤكدا أن هناك متابعة قوية للمعلمين المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية من حيث كيفية تعاملهم مع الطلاب داخل المدرسة والفصل، مشيرا إلى أن هناك تقارير تعد فى هذا الإطار لمتابعة مدى التزامهم بعدم إقحام السياسة فى العملية التعليمية. وأشار مدير المركز القومى للامتحانات إلى أن اللجان أيضا تعمل على متابعة حالات المدارس والتجهيزات حرص على سلامة الطلاب، مشيرا إلى أن الطالب والمعلم والمدرسة نفسها هم أساس المنظومة ونجاح تلك العناصر يؤدى إلى تحقيق تقدم كبير فى المنظومة التعليمية. وعلى الجانب الآخر، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الشئون القانونية أوشكت على الانتهاء من تعديل القرار الوزارى رقم 500 لسنة والذى يحدد حالات الحرمان من الامتحان والحرمان منه بسبب الغش، بإضافة القرار بقانون الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طبع أو نشر أو أذاع، أو روج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة.

تعديل وإلغاء العقوبة الخاصة بالملاحظين بلجان الثانوية
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تعديل وإلغاء العقوبة الخاصة بالملاحظين بلجان الثانوية والتى تقضى بحرمان المراقب 5 سنوات من أعمال الامتحانات حال ضبط الطالب بتليفون محمول أو أى وسيلة تكنولوجية داخل لجنة الامتحانات، مؤكدا أن العقوبة بها ظلم للملاحظ خاصة أن بعض الطلبة تلجأ فى إخفاء التليفون فى مناطق حساسة من جسده الأمر الذى يصعب معه تفتيشه خاصة إذا كانت المراقبة داخل اللجنة معلمة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى