حملة "شفت تحرش": تتصدى لظاهرة التحرش داخل المؤسسات التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03112015

مُساهمة 

. حملة "شفت تحرش": تتصدى لظاهرة التحرش داخل المؤسسات التعليمية




فى ظل تصدى الجامعات المصرية لظاهرة التحرش التى انتشرت بشكل غريب حتى بداخل المؤسسات التعليمية، بدأت جامعة عين شمس  مبادرة توعوية للإبلاغ عن أى تحرش يتم مشاهدته فى الجامعة من قبل الطلاب، حيث وافق الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على التعاون مع مؤسسة وسائل الإتصال من أجل التنمية “اكت”، لتقوم المؤسسة بعقد عدد من الفاعليات التوعوية للطلبة من الجنسين بالحرم الجامعي.
مجالات التوعية ضد التحرش

تتمثل هذه الفاعليات فى نشر ثقافة حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، وكذلك توزيع مطبوعات تشجيعية لمناهضة التحرش الجنسى، سعيا لمنع جرائم التحرش المستمرة، وتجرى أحداث هذه المبادرة تحت عنوان “شفت تحرش” التى يقوم بها مجموعة من المتطوعين والمتطوعات من أجل مجتمع خال من هذه الظاهرة.
مبادرات الجامعات ضد التحرش

تأتى هذه الفاعليات بهدف رفع وعى الطلبة بمخاطر جرائم التحرش الجنسى والتعريف بتعديلات المادة 58 لسنة 1936 المعدلة فى 2014 وسبل مناهضة هذه الجريمة، كما أن هناك مبادرة أخرى تولتها جامعة القاهرة بالاتفاق مع مركز مناهضة التحرش لاتاحة الفرصة أمام الطالبات للتبليغ عن أى تحرش قد يحدث لهم، فهناك خطوات من أكثر من جامعة فى مواجهة التحرش.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى