الفرق بين طرق التلقين وتلفيق الموضوعات الدراسية وطرق التفكير والمعالجات الذهنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31102015

مُساهمة 

. الفرق بين طرق التلقين وتلفيق الموضوعات الدراسية وطرق التفكير والمعالجات الذهنية




تعليقا على انتشار فيديوهات المدرسين الذين يعلمون الطلاب بالرقص والاغانى والموسيقى
هناك فرق بين تصميم التدريس وطريقة التدريس ،
فتصميم التدريس يساعد المدرس علي تعميق فهمه للأنشطة والاجراءات التعليمية الصفية مما يجعل عملية التدريس عملية منظمة كما ان تصميم التدريس لا يغلق الفرص امام المدرس
تصميم وليس تدريس
لكي يضع الطلبة في مواقف يمارسون فيها حرية التفكير والاستقلال وتحمل مسئولية تعلمهم والمعالجات الذهنية للأشياء وليس الحفظ والتقين ، فالرقص والطبلة تؤدي الي الحفظ والتلقين والهز علي واحدة ونصف وهذا اضطراب تدريسي يؤدي الي الفوضي الظاهرية والعشوائية في التنظيمات العقلية بالاضافة الي ازدحام في السعة العقلية بتنوع النقر علي الطبلة ومتابعة الهز الذي يساهم في سقوط المعلومة
فالمعلم المبدع هو الذي يصمم كأساس لطرائق عديدة للتدريس تتفق ومبدأ الفروق الفردية واعلم عزيزي المعلم المجتهد لك الشكر لكن راعي مراحل النمو فقد تفلح الطريقة لاطفال التمهيدي والحضانات لان الموسيقى بالنسبة لهم اداة جذب وترديد لان العمليات الذهنية لديهم لم تلوث بعد بيئياً اما المراحل الاكبر في حاجة الي العمليات الاساسية لمهارات التفكير العليا وكذا الصغار فهم بالطبيعة انقياء الفكر لذا نقول ان الطفل المصري هو اذكي اطفال العالم صحيح ولكن البيئة بتلعب دور مسمم للنمو المعرفي والنمو العقلي والموضوع كبير اردت ان ابسطه بقدر ما الي اعزائي القراء لكنه شرحه ومناقشته واسعة
اعجاب

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى