وزير التعليم: مشروع قومى لحل مشاكل"كثافة الفصول - تطوير المناهج - مشاكل المعلمين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30102015

مُساهمة 

. وزير التعليم: مشروع قومى لحل مشاكل"كثافة الفصول - تطوير المناهج - مشاكل المعلمين"




أكد الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، على ضرورة خفض كثافة الفصول فى المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن العملية التعليمية فى حاجة إلى 52 ألف فصل لتقليل الكثافة فقط على مدار السنوات الثلاث المقبلة، و240 ألف فصل لتحقيق المعايير الدولية.

وأوضح الهلالى، فى بيان له اليوم، أن تحقيق هذا الهدف يتطلب البحث عن مصادر تمويل غير تقليدية إلى جانب التمويل الذى تقدمة الدولة، الأمر الذى يتطلب سرعة الانتهاء من الدراسة التى تعدها الوزارة بهذا الخصوص، مشدداً على ضرورة الانتهاء من تسليم الاسطوانات المدمجة فى جميع مدارس التعليم الفنى بأسرع وقت.

وطالب وزير التربية والتعليم أن يكون تعديل المناهج الدراسية من خلال تطوير حقيقى عن طريق لجان متخصصة، مشيرا إلى أنه سيتم وضع شروط جزائية فى عقود التأليف والمراجعة، وسيتم إحالة أى مخطئ للتحقيق، ومراعاة مستوى الطالب المتوسط عند وضع أسئلة الامتحان، وأن تكون أسئلة المستويات العليا للتفكير فى حدود 30%، ووضع حلول عملية لضمان جودة الامتحانات العامة وسريتها من خلال التواصل مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية فى الدولة لعدم حدوث أى خلل فى نظام الامتحانات.

كما طالب الوزير بإيجاد حل للمشاكل التى تواجه تسكين باقى الـ30 ألف معلم، وفحص وإعلان نتيجة التظلمات فى أسرع وقت، وفيما يخص صيانة المدارس التى تقوم بها هيئة الأبنية التعليمية شدد الهلالى على ضرورة الانتهاء منها قبل 20 نوفمبر المقبل.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى