بالتفصيل: ننشر المطالب الـ"17" لنقابة المعلمين من وزير التعليم "الهلالي الشربيني"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102015

مُساهمة 

. بالتفصيل: ننشر المطالب الـ"17" لنقابة المعلمين من وزير التعليم "الهلالي الشربيني"





التقت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة الأستاذ خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة لمناقشة مطالب المعلمين والعمل على سرعة حلها .

وأكد الزناتى أن هيئة مكتب النقابة العامة تقدمت بـ 17 مطلبا  للوزير، والذى وعد بالاستجابة لمعظم هذه المطالب، حيث جاءت الردود كالتالى

1- سرعة تطبيق المرحلة السادسة لترقيات المعلمين الذين تم تدريبهم واجتيازهم التدريبات ومساواتهم بزملائهم حتى لا يتكرر الرسوب الوظيفى بين المعلمين

أكد الزناتى أنه تم الاتفاق مع الدكتور الهلالى الشربينى علي مخاطبة السادة المحافظين على مستوى الجمهورية لتنفيذ القرار بصفتهم السلطة المختصة .

2- تمثيل النقابة في لجنة اختيار القيادات التعليمية ( لجنة التنمية البشرية ) علي جميع المستويات
أشار نقيب المعلمين إلي أن وزير التربية والتعليم وعد بتفعيل القرار الوزارى الخاص بذلك .

3- التنبيه علي جميع المديريات والإدارات التعليمية وديوان عام الوزارة بضرورة خصم كل مستحقات النقابة وتوريد الشيكات شهرياً للنقابات الفرعية، وكذلك التنبيه على العاملين في مجال التعاقد مع المؤسسات والمطابع الأميرية بموافاة النقابة بصورة من العقود حتى يتم التمكن من تحصيل مستحقات النقابة من هذه المطابع أو تحصيل حساب النقابة عند التعاقد وموافاة النقابة ببيان ذلك التحصيل حتى تستطيع النقابة الوفاء بإلتزامتها وصرف معاشات المعلمين ، وأبدى الدكتور الهلالى الشربينى اهتمامه بذلك .


4- استثناء خريجى دور المعلمين من شرط المؤهل العالى والذى تم إلغاء مادته رقم  رقم 72 من القانون رقم 155 لسنة 2007 في عهد الحكومة الإخوانية.
أوضح الزناتى أن الوزير وعد بإبقاء كل منهم في موقعه القيادى علي ألا يرقي بعد ذلك إلا بعد إعادة تلك المادة للقانون .

5- أن تتضمن لائحة الانضباط المدرسى الصادرة بالقرار الوزارى رقم 179 لسنة 2015 ما يضمن ويحافظ علي كرامة المعلم ويمنع أى تطاول سواء بالقول أو الفعل من الطالب أو ولى الأمر .
أضاف الوزير أن أى تعدى علي المعلمين سيقابل بكل قوة وحزم وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي واقعة تعدى علي المعلمين لحفظ حقوقهم وصون كرامتهم .

6- اعتراض النقابة علي قرار مجلس الوزراء بإلغاء العشر درجات الخاصة بحضور الطلاب .
أكد وزير التربية والتعليم أن قرار تطبيق العشر درجات الخاصة بحضور الطلاب لم يلغى بل تم تجميده للعام المقبل حتى يتم تطوير منظومة الثانوية العامة واستكمالها، ولكن الوزارة متمسكة بحضور الطالب بنسبة 85 %  وإلا سيتم فصله وأنه مازال يتم أخذ الحضور والإنصراف للطلاب إلكترونياً ويتم إبلاغ الوزارة يومياً بذلك، وكذلك تم مناقشة العديد من المطالب منها :

7- تفعيل المادة رقم 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 وتطبيق القانون كاملاً .
8- تدريب المعلمين في الأكاديمية المهنية للمعلمين بدون مقابل .


9- اختيار القيادات من الشباب دون النظر إلي الأقدمية أو السن والاعتماد فقط علي الكفاءة الميدانية.
10- حق المعلم في حافز الإثابة 200 % وعدم ربطه بمكافأة الامتحانات حيث أنها مكافأة مقابل عمل فعلى .
11- التوجيه إلي المديريات والإدارات التعليمية بتوحيد مرتبات المعلمين المساعدين مع الأخذ فى الاعتبار المحافظات النائية وحصولهم علي بدل منطقة نائية إضافى علي المرتب .

12- تقليص مدة المعلمالمساعد إلي عام واحد فقط لأن هناك منهم من عمل بالأجر والعقد المؤقت لمدة أربعة وخمسة أعوام .
13- السماح بتغيير المسمى الوظيفى لكل معلم بما يتناسب مع مؤهله بدون تعقيدات .
14- ضم مدة الخدمة السابقة في العمل بالأجر أو التعاقد للمعلمين .
15- مخاطبة رئاسة الوزراء ووزارة المالية بسرعة إصدار قرار بإلغاء شروط الأعباء الوظيفية والتخفيف فيها .
16- حق المعلم المساعد في النقل بين المحافظات والأجازات مثل مرافقة الزوج ورعاية الطفل ، وفي حالة التعذر يتم طلب أمر كتابى من الوزير بحيث يكون من حقه الندب في أقرب مكان له نظراً لظروفه الأسرية.
17- تخصيص ميزانية للتنمية المهنية للمعلمين .

أوضح نقيب المعلمين أن الوزير وعد بدراسة تلك المطالب والعمل علي سرعة تنفيذها في حدود اللوائح والقوانين المعمول بها .

جدير بالذكر بأنه تم رفع هذه المطالب في وقت سابق لكل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق بتاريخ 28 / 7 / 2015 ، والدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم السابق بتاريخ 28 / 7 / 2015 ، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق بتاريخ 25 / 2 / 2015 .

وفي سياق أخر ، أشار نقيب المعلمين إلى أن هيئة المكتب دعت وزير التربية والتعليم للقاء هيئة مكتب النقابة العامة، وهيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية علي مستوي الجمهورية وذلك بمقر النقابة العامة بالجزيرة، علي أن ينعقد هذا اللقاء خلال الشهر المقبل وأبدى الوزير موافقته علي أن يتم تحديد اليوم بالتنسيق ما بين الوزارة والنقابة  نقابة المهن التعليمية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى