التعليم: تحدد صلاحيات الموجهين داخل المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27102015

مُساهمة 

. التعليم: تحدد صلاحيات الموجهين داخل المدارس





أكد الدكتور بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن عمل الموجه يبدأ بطابور الصباح ويستمر حتى نهاية اليوم الدراسى للإشراف على كل شئ بالمدرسة من باب المدرسة ودفتر الأمن ودفتر الزيارات وفناء المدرسة ودورات المياه ونظافتها وكذلك نظافة الفصول على وجه الخصوص والإشراف على سير العملية التعليمية إشرافا كاملا .

وخصوصا في مجال تخصصه والعمل على حل مشاكل مادة التخصص إلي جانب معاونة مدير المدرسة ومساعدته فى ضبط العملية التعليمية .

جاء في ذلك في الاجتماع الطارئ الذي عقده مع موجهي العموم بالمديرية بحضور ياسر عمر وكيل المديرية وإيمان إبراهيم مدير عام التعليم العام .

أكد وكيل الوزارة علي حظر استعمال أجهزة التليفون المحمول فى حجرات الدراسة والفصول والمعامل .

كما طالب الموجهين بضرورة مراجعة المناهج الدراسية وكتابتها فى بداية " الدفتر " مع تصوير المناهج التى يقوم بتدريسها المعلم وأن يتابع كل جديد من تطوير أو تعديل للمناهج وإبلاغ المعلمين به والتوقيع على ذلك فى دفاتر التحضير.

كما طالبهم بعمل إحصاء للمدرسين الذين هم دون المستوى لمحاولة رفع مستواهم من خلال التدريب وخاصة فى مجال التكنولوجيا الحديثة واستخدام الوسائل والأجهزة التكنولوجية الحديثة وإدخالها فى خدمة العملية التعليمية، وعمل خطة تدريبية لكل مادة للتدريب على تلافي كل نواحى القصور بالمادة ومعالجتها، علاوة علي ضرورة التدريب على استخدام السبورة الذكية فى التعليم واستخدام طريقة التحضير الإليكتروني والطرق التكنولوجية الحديثة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى