وزير التعليم يكشف لـ"المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين" ملابسات تجميد قرار تطبيق الـ 10 درجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25102015

مُساهمة 

. وزير التعليم يكشف لـ"المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين" ملابسات تجميد قرار تطبيق الـ 10 درجات





اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بديوان عام الوزارة.

أكد الوزير أن العملية التعليمية تواجه العديد من المشكلات، والوزارة تسعى جاهدة إلى حلها، وقال للحاضرين أنتم تمثلون المجتمع وتعيشون مشكلات التعليم على أرض الواقع، وطالبهم بنقل الصورة الحقيقية حتى يتم إزالة المعوقات التى تعترض العملية التعليمية، من خلال التعاون المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية.

وفيما يخص قرار رئيس الوزراء الخاص بدرجات الحضور والسلوك، قال الوزير إن تجميد القرار لا يتعارض مع قانون التعليم ، الذى يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%، مشيرا إلى أن تسجيل الغياب إلكترونيا سوف يستمر، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة سيتم فصله.

وأشار الوزير إلى أن حال التعليم لن ينصلح إلا بعودة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى وعودة المعلم والطالب والرسالة التعليمية، ونحن نعمل على تطوير منظومة الثانوية العامة بالكامل ليتم تفعيل قرار الحضور والانضباط السلوكى من العام القادم.

وفيما يخص التعليم الفنى اكد الوزير أنه يتم إعادة النظر فى تطوير التعليم الفنى من خلال الاستراتيجية التى يتم وضعها الآن.

وردا على توزيع المعينين فى مسابقة الـ30 ألف معلم أوضح الوزير أنه تم تسكين 15 ألف معلم فى محافظاتهم وفقا لاحتياج المحافظة، وقد تم عمل استمارات لباقى المتقدمين لاختيار الأماكن التى يرغبون التعيين بها .

وبالنسبة لصيانة المدارس، أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانات بالمدارس بنسبة 95%، وقد تقرر انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة يوم 20 نوفمبر القادم، مشيرا إلى أن هناك متابعة لعمليات الصيانة، لافتا إلى أن المدارس التى بها خطورة يتم نقل الطلاب إلى مدارس أخرى قريبة منها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.

وبالنسبة لعجز العمال بالمدارس، قال الوزير إن هذا الموضوع يتم طرحه الآن ونعمل على الوصول إلى حل لهذه المشكلة .

وتم خلال اللقاء مناقشة المعوقات التى تعترض العملية التعليمية فى المحافظات المختلفة وكيفية التغلب عليها من خلال المشاركة المجتمعية .

كما طالب أعضاء المجلس النظر فى القرار الخاص بنظام التقويم الشامل، وفتح قاعة فيديو كونفرانس بإدارة الحمام بمطروح، وبناء عدد من الإدارات التعليمية بمحافظة مطروح، وتفعيل مشروع رأس المال فى المدارس الفنية، ومشاركة مجلس الأمناء والآباء والمعلمين فى لقاءات مديرى المديريات التى تتم خلال الفيديو كونفرانس مع قيادات الوزارة.

ووعد الوزير بالنظر فى هذه الطلبات ودراستها، واتخاذ الإجراءت المناسبة حيالها، كما وافق الوزير على مشاركة المجلس فى لقاءات مديرى المديريات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى