استمرار الصراع بين وزارة التعليم والطلاب على "درجات الحضور والسلوك" وكل بوسائلة .... ننشر التفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21102015

مُساهمة 

. استمرار الصراع بين وزارة التعليم والطلاب على "درجات الحضور والسلوك" وكل بوسائلة .... ننشر التفاصيل




ما زالت معركة وزارة التربية والتعليم وطلاب الثانوية العامة بعد اعتماد الوزارة قرار درجات السلوك والحضور تتصاعد حدتها، خاصة بعد رفض الطلاب الحضور للمدارس فى ظل وضعها السيئ - على حد تعبيرهم. وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن نسبة كبيرة من طلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليل الماضية لجأوا إلى التحويل من المدارس الحكومية إلى الخاصة، خاصة فى محافظات الجيزة والقاهرة، وبعض المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال تلقت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، العشرات من طلبات التحويل سواء إلى المدارس الحكومية أو التحويل لنظام المنازل.

وأضاف المصدر أن الطلاب لجأوا إلى التحويل لضمان الحصول على الـ"10 درجات دون تعب أو الحضور للمدرسة- على حد قوله، موضحا أن بعض من المدارس الخاصة ستمنح طلابها الدرجات.
وفى السياق نفسه، ولحفظ الوزارة ماء وجهها، أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابا دوريا يلزم المديريات والإدارات التعليمية بوقف كافة التحويلات الخاصة بالطلاب والمعلمين من مدرسة إلى أخرى، بهدف الحفاظ على استقرار العملة التعليمية وانتظامها بالمدارس والإدارات التعليمية وحسن سير العمل.

وتعليقا على سؤال- حول إصدار القرار فى هذا التوقيت، ومدى ارتباطه بقرار درجات السلوك والحضور، أكد هانى كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أنه ليس له علاقة بقرار الـ"10 درجات، مشيرا إلى أن نص الكتاب الدورى جاء عاما ولم يحدد صفا معينا، وقصر عدم التحويل عليه، مشيرا إلى أن صيغته واضحة وهو استقرار العملية التعليمية فقط.

من جانبهم، دعا طلاب الثانوية العامة، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم غدا الخميس والسبت المقبل. وقال مصطفى الهوارى أحد طلاب الثانوية العامة، إنهم حددوا مجموعة من المطالب لا بد من تحقيقها، على رأسها إلغاء قرار درجات السلوك والحضور، إضافة إلى إعادة هيكلة المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، وإقالة عدد من قيادات الوزارة وتطبيق نظام القدرات فى الاختبارات والالتحاق بالجامعات.
وأكد الهوارى، أن الوقفة التى ينظمها الطلاب السبت المقبل، أمام ديوان عام الوزارة، سيشارك فيها طلاب الثانوية العامة بجميع المحافظات، لافتا إلى أنه لا تراجع عن تحقيق مطالبهم، مستنكرا موقف الوزارة من القرار، موضحا أن عدد الوقفات التى نظمها طلاب الثانوية العامة منذ صدور القرار أوائل أكتوبر الجارى وحتى هذه اللحظة وصلت لقرابة الـ"15 وقفة سواء داخل المدارس أو أمام الوزارة دون تحرك من الوزارة أو الاستماع لمطالبهم.
من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم أنه لا تراجع عن تطبيق منظومة الغياب الإلكترونى بالمدارس وقرار درجات السلوك والحضور على طلاب الثانوية العامة، موضحا أنه يتم تحرى الدقة فى منظومة الغياب الإلكترونى وآليات تطبيقه فى المدارس، ولا مجال للخطأ. وأوضح أن اللجنة الثلاثية بالإدارة والمختصة بوضع درجات السلوك والحضور ملزمة بصفة يومية بالتوقيع على الغياب ولا ترسل استمارة الغياب الخاصة بكل مدرسة إلى الإدارة أو الوزارة دون توقيعها مع ضرورة طباعتها للاحتفاظ بنسخة منها بديوان الوزارة حتى تكون حجة ودليلا على الطالب فى نهاية العام الدراسى.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى