زكى بدر وزير التنمية المحلية: 500 جنيه لكل فرد ممتنع ولم يدلى بصوته فى الانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102015

مُساهمة 

. زكى بدر وزير التنمية المحلية: 500 جنيه لكل فرد ممتنع ولم يدلى بصوته فى الانتخابات




كشف الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء أن الحديث عن تطبيق غرامة الامتناع عن التصويت فى الانتخابات البرلمانية وقدرها 500 جنيه لكل فرد ممتنع ولم يدلى بصوته فى الانتخابات تتوقف على اللجنة العليا للإنتخابات ففى حالة ارسال العليا للإنتخابات كشوف الاسماء التى امتنعت عن التصويت والمطالبة بالغرامة سنقوم بتفعيل تطبيقها .

وأضاف زكى بدر أن نسبة الاقبال على الانتخابات البرلمانية والتى تم عرضها على القنوات الاعلامية لوالصحف الألكترونية امس نسبة غير دقيقة ولاتمثل النتيجة الكلية بل تمثل النتيجة لعدد من اللجان ولكن العدد الصحيح للإقبال على الانتخابات نتيجة الحصر المبدئى تتراوح من 10 الى 15 % مؤكداً ان نسبة الاقبال لاتتجاوز ال 30 % فى كثير من الاحيان ولم تصل لنسبة 50 % فى اى وقت سابق ،  وبالتالى فهذه النسبة معقولة وقال أن نسبة الاقبال فى اليوم الثانى اعلى من اليوم الأول .

وعن التجاوزات قال زكى بدر ان الانتخابات لم تشاهد تجاوزات قوية باستثناء فتح بعد اللجان فى وقت متأخر أو كسر الصمت الانتخابى من البعض وتم التعامل مع تلك الحالات الفردية وإنه لايمكن حصر نسبة الاقبال على الانتخابات بصورة دقيقة الا بعد الانتهاء من فترة الاقتراع  وأن مد التصويت خاص باللجنة العليا للانتخابات .

والجدير بالذكر ان الانتخابات البرلمانية بدأت امس فى المرحلة الأولى منها لعدد 14 محافظة وتستمر اليوم للساعه التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة ويشارك فى تأمين تلك الانتخابات 260 الف من قوات الامن والجيش بمحافظات الجولة الأولى .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى