وزير التعليم يدلي بدلوة فى السفارة البريطانية بالقاهرة "الفرص المحتملة في مجال التدريب الفني المهني والشركات في مصر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102015

مُساهمة 

. وزير التعليم يدلي بدلوة فى السفارة البريطانية بالقاهرة "الفرص المحتملة في مجال التدريب الفني المهني والشركات في مصر"




قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنَّ التعليم الفني بأنواعه المختلفة "صناعي وتجاري وفندقي وزراعي" يعتبر الركيزة الأساسية لإعداد القوى البشرية القادرة واللازمة لخطط التنمية في أي بلد يرغب في تحقيق نقلة نوعية سريعة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير الندوة التي نظَّمتها السفارة البريطانية بالقاهرة بعنوان "الفرص المحتملة في مجال التدريب الفني المهني والشركات في مصر".

وأضاف في كلمته خلال الندوة: "في ظل الثورة المعلوماتية والتقدم الهائل في مجال التكنولوجيا والعلوم والتنوع في سوق مجالات العمل حرصت الدولة على الاهتمام بخريج التعليم الفني لما له من أثر في تنمية ودفع الاقتصاد القومي وزيادة الاستثمارات وانعاش التجارة الدولية والداخلية".

وأوضح الوزير: "التعليم الفني يهتم بإكساب خريجيه قدرًا من الثقافة العامة واللغات والمعلومات الفنية والمهارات العلمية من خلال تطوير المناهج الدراسية والتطبيق العلمي والتدريب المستمر داخل المدرسة وفي سوق العمل لدعم قدراته المهارية في استخدام التكنولوجيا في مجال العمل ليتمكن من إتقان عمله وتنفيذه على الوجه الأكمل، وهذا يتحقق من خلال تزويد المدارس الفنية بمعامل حاسب آلي مطورة وحديثة وتجهيز المدارس بأحدث المعدات والآلات".

واستكمل: "نظرًا لاستحداث العديد من التخصصات التي تتطلب تكنولوجيا وتدريبات جديدة، فإنَّ التعليم الفني بحاجة إلى تدريب كوادره الحالية على مجالات عدة منها صيانة وإصلاح معدات الغوص والطاقة المتجددة وتحلية المياه والبتروكيماويات وإصلاح السفن ومعدات الصيد واستزراع الأسماك وتنمية الثروة السمكية وتطوير الأداء بالمدارس الفندقية والتسويق والمعارض وتطوير صناعة النسيج".

وأكد الشربيني: "رغم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع بعض الشركات والمؤسسات الوطنية والدولية إلا أنَّ التعليم الفني بحاجة إلى أنشطة ومجالات أخرى من التعاون مع الهيئات الداخلية والخارجية والشراكة من أجل التدريب وتطوير الأداء المؤسسي للمدارس الفنية والطلاب وأعضاء هيئات التدريس".

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى