نكشف تفاصيل اخطر اجتماع لوزير التعليم بعد عودتة من اليابان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102015

مُساهمة 

. نكشف تفاصيل اخطر اجتماع لوزير التعليم بعد عودتة من اليابان





كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أنه لا تراجع عن تطبيق منظومة الغياب الالكترونى بالمدارس وقرار درجات السلوك، والحضور على طلاب الثانوية العامة، موضحا أن الوزير شدد على أنه يتم تحرى الدقة فى منظومة الغياب الإلكترونى وآليات تطبيقه فى المدارس، ولا مجال للخطأ.

وأضاف المصدر، أن الوزير شدد خلال اجتماعه والذى انتهى منذ قليل مع 13 مدير مديرية تعليمية ووكلائها بالإضافة إلى مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى المدارس الثانوى فى تلك المديريات بالإضافة إلى مسئولى الغياب الالكترونى بالمدارس ومديرى مراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات، على تحرى الدقة وضرورة موافاة الإدارات التعليمية بنتائج الغياب الالكترونى لحظة بلحظة.

وأوضح المصدر أن الوزير أكد خلال اجتماع الفديو كونفرانس، على ضرورة توقيع اللجنة الثلاثية بالإدارة والمختصة بوضع درجات السلوك والحضور يوما بيوم، ولا ترسل إستمارة الغياب الخاصة بكل مدرسة إلى الإدارة أو الوزارة دون توقيع مع ضرورة طباعتها للاحتفاظ بنسخها منها بديوان الوزارة حتى تكون حجة ودليل على الطالب مه نهاية العام الدراسى.

وأشار المصدر إلى أن الهلالى الشربينى قال لمديرى المديريات أنه لن يسمح بعد تسجيل أى طالب الكترونيا حتى لا يظلم طالب على حساب آخر، إضافة إلى وجود موضوعية فى تنفيذ وتطبيق القرار حتى لا يفقد الطالب أو ولى أمره الثقة فى الوزارة، وأيضا وضع آلية حقيقة لتطبيق القرار من خلال توضيح كيفية وضع الدرجات لولى الأمر والطالب خاصة أن بعض المعلمين أصحاب المصالح يروجون أن المدرس سيكون المتحكم الأول فى هذه الدرجات.

وأستعرض الوزير حسب ما أكده المصدر بعض نسب الحضور الخاصة بالغياب الالكترونى خلال الاسبوع الأول من تطبيقه، منها أن محافظة الغربية والتى وصلت إلى 95% نسبة التسجيل، مشيرا إلى أن أقل المحافظات وصلت النسبة فيها 85%، مشيرا إلى أن الوزير أعرب عن استيائه الشديد من النسب المتبقية، قائلا: لمديرى المديريات لن أسمح بأن تكون النسبة أقل من 100%، لكون الأمر يمثل مصير ومستقبل طالب.

وناقش مديرى المديريات وبعض القيادات بالوزارة، بعض الحالات الخاصة وكيفية التعامل معهم فيما يتعلق بالغياب الالكترونى ودرجات السلوك والحضور على راسها الطلاب الوافدين والطالب الذى اجل مادة أو اكثرمن العام السابق إضافة إلى الطلاب الراسبين أو المحولين إلى نظام المنازل، موضحا أن الهلالى الشربينى، أكد لهم أنه سيتم عرض تلك الحالات على المستشار القانونى للوزارة لابداء الرأى القانونى فيها.

وكشف المصدر عن أن الوزير أكد لمديرى المديريات، أنه لن يسمح بالتقاعص أو التخاذل أو الخطأ فى تطبيق منظومة الغياب الالكترونى ودرجات السلوك والحضور على الطلاب، موضحا أن الاجتماع اقتصر فقط على المديريات التى لا يوجد فيها انتخابات برلمانية كمرحلة أولى على أن يعقد اجتماع اخر مع المحافظات المتبيقة الـ" 14" مديرية الثلاثاء المقبل لمناقشة الوضع بالمدارس وسبل التقصير.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى