رئيس جامعة القاهرة: امناء الشرطة السبب فى استمرار نظام التعليم المفتوح بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102015

مُساهمة 

. رئيس جامعة القاهرة: امناء الشرطة السبب فى استمرار نظام التعليم المفتوح بالجامعات





قال الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة إنَّ السر وراء استمرار نظام التعليم المفتوح بالجامعات هو التحاق أمناء الشرطة الراغبين في دخول كلية الشرطة أو الموظفين الراغبين في تعديل مسماهم ودرجاتهم الوظيفية.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع المجلس الأعلى لشؤون الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي عقد بجامعة بنها، السبت، بحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس، والدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعة ورؤساء الجامعات ونوابهم.

وأضاف نصَّار أنَّ قانون الخدمة المدنية الجديد سيحد من التحاق الموظفين بالتعليم المفتوح، لافتًا إلى انخفاض معدلات تسوية الدرجات الوظيفية بجامعة القاهرة بعد تطبيق القانون.

واتفق المشاركون في الاجتماع، الذي عقد تحت عنوان "مستقبل التعليم المفتوح بالجامعات المصرية" على أنَّ نظام التعليم المفتوح له مساوئ وإيحابيات، وأنَّه بالضرورة لا يمكن إلغاؤه بل يحتاج إلى إعادة تغيير استراتيجية لإعداد خريج جيد ذو كفاءة، ووضع المشاركون روشتة علاج بمثابة رؤية مستقبلية للتعليم المفتوح وهي إعداد خطة لتطويره من خلال تغير البرامج وتحديد الهدف من الالتحاق للتعليم المفتوح وهل هو للناحية التثقيفية لمن لم يكمل تعليمية الجامعي أم لسبب مهني لتسوية وظيفية وتطوير المحتوي العلمي والمناهج.

من جهته، قال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب إنَّه من الضروري وضع ضوابط صارمة للقبول بالتعليم المفتوح، بينها وضع امتحان للتخصص كل حسب مؤهله وربط التخصص بسوق العمل وتطوير المناهج لضمان عدم تدهور جودة التعليم وعدم تهديد مستقبل هذا البرنامج بالجامعات.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى