د فاروق الباز: تطوير التعليم يبدأ من الُمدرس وليس بناء مدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102015

مُساهمة 

. د فاروق الباز: تطوير التعليم يبدأ من الُمدرس وليس بناء مدارس




أكد الدكتور فاروق الباز، العالم المصرى، أن التعليم هو الخطوة الأولى فى دفع مصر إلى الأمام، لافتًا أن كافة الدول التى كانت منهارة، بدأت إصلاحها من التعليم، مثل "الهند"، مضيفًا: "كنا زمان بنتريق على الهند، ونقول إنت فاكرنى هندى، أنا دلوقتى بقول يارتنى هندي".

وأشار "الباز"، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، اليوم السبت، إن تطوير العملية التعليمية يبدأ من الُمدرس، وليس بناء مدارس، وفصول جديدة، لافتًا أنه قديمًا كان الأولاد يتعلموا تحت "شجرة"، ويحققوا نتائج باهرة.

قال فاروق الباز، رئيس مركز بحوث الفضاء فى جامعة بوسطن الأمريكية وعضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر، إن الدولة المصرية لا تسير بشكل صحيح فى منظومة التعليم، وذلك لأنه لم يكن ضمن أولويات الحكومات السابقة على مدى عقود طويلة، مضيفا:" التعليم فى مصر على جميع المستويات أفرز جيلا من الشباب الخريج غير قادر على مواجهة سوق العمل" .

وأضاف الباز، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، فى برنامج " السادة المحترمون " على قناة أون تى فى، أن الشباب المصرى لا يقل كفاءة عن نظرائه فى العالم لو تم تعليمه وتدريبه وتشجيعه بشكل جيد، لافتا إلى أن المدرسين الآن غير قادرين على تربية النشء الجديد وإعداده للاستفادة منه، موضحا أن "هَم" المدرسين الآن هو الدروس الخصوصية والحصول على أكبر قدر من أموال الدروس الخصوصية، بسبب راتبه المتدنى .

وتابع الباز، أن الشهادات العلمية تعنى قدرة من يحصل عليها على تعليم نفسه، وأن الشهادة لا تعنى نهاية المطاف وأنها بداية لمرحلة جديدة من التعليم .

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى