التعليم: لن نسمح بالاتجار فى الـ"10 درجات" من قبل أى مدرسة خاصة أو حكومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102015

مُساهمة 

. التعليم: لن نسمح بالاتجار فى الـ"10 درجات" من قبل أى مدرسة خاصة أو حكومية




قال اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، إن المدارس بدأت فى تسجيل غياب طلاب الثانوية العامة الكترونيا، موضحا أن النسب مبشرة، حيث بدأ الطلاب فى الذهاب إلى المدارس بعد تخصيص 10 درجات للسلوك والحضور.

وأضاف حسام أبو المجد أن الوزارة بدأت فى إرسال لجان متابعة على المدارس لمتابعة تنفيذ منظومة الغياب الالكترونى، خاصة فى المدارس الخاصة، وذلك على مستوى الـ2600 مدرسة ثانوى حكومية وخاصة.
وكشف رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، عن أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، فور عودته من اليابان السبت المقبل سيعتمد كتابا دوريا يتم تعميمه على المديريات التعليمية ينص على وضع أى مدرسة خاصة تحت الإشراق المالى والإدارى للوزارة حال امتناعها عن تسجيل الغياب الالكترونى، مؤكدا أنه لا تهاون مع أى مدرسة تتهاون فى تطبيق الغياب الالكترونى، قائلا: لن نسمح بالاتجار فى الـ"10 درجات من قبل أى مدرسة سواء خاصة أو حكومية.

وفى سياق متصل نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضا على قرار درجات السلوك والحضور والذى طُبق على الطلاب خلال الأيام القليلة الماضية مطالبين بإلغائه مرددين هتافات منها الطلاب مش بلطجية عايزين ندخل كلية، وواحد اثنين حق الطالب فين وبالطول بالعرض هنجيب القرار الأرض.

وقال محمد أحمد، أحد الطلاب، إن مديرى المدارس والمعلمين يهددون الطلاب والمعلمين ويوجهون إليهم إسائات قائلين: إحنا بنتحكم فيكم، كما أن بعض المعلمين يقومون بتجميع الطلاب فى فصل واحد، موضحا أنه ذهب أمس إلى المدرسة من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهراً لم يحضر سوى معلم وأحد خلال تلك الفترة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى