القضاء الإدارى: 26 أكتوبر نظر دعوى إلغاء قرار وزير التعليم رقم 323 لسنة 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17102015

مُساهمة 

. القضاء الإدارى: 26 أكتوبر نظر دعوى إلغاء قرار وزير التعليم رقم 323 لسنة 2015




حددت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 26 أكتوبر الحالى لنظر الدعوى المستعجلة التى أقامها العديد من الطلاب بمدارس الثانوية العامة محافظة البحيرة ضد وزير التربية والتعليم للمطالبة بوقف القرار رقم 323 لسنة 2015 الصادر بتخصيص 10 درجات للحضور والسلوك لجميع طلاب الثانوية العامة.
وقال الطلاب فى دعواهم، إن القرار فى ظاهره الرحمة وفى باطنه العذاب لأن الوزارة بدلا من أن تتصدى لظاهرة الدروس الخصوصية ضد المعلمين المقصرين بأداء رسالتهم بالمدارس إذ بها تأتى على الطرف الضعيف وهو الطالب.
وأضاف الطلاب، أن قرار الوزير فيه إجبار على الحضور فى مدارس لا يقوم المدرسون فيها بواجبهم الأمثل للتدريس ثم يجبرهم الأساتذة على اللجوء لمراكز الدروس الخصوصية وهم فى حيرة بين الطرفين الوزير من ناحية والمعلم من ناحية أخرى، وإن هذا القرار سوف يزيد من حدة الدروس الخصوصية وسيكون مدعاة للمحاباة للطلاب الأغنياء على حساب زملائهم الفقراء، كما أنهم ينتظرون من زملائهم على مستوى الجمهورية الانضمام إليهم للمطالبة بإلغاء هذا القرار الذى يضر بمستقبلهم- على حد قولهم فى الدعوى.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى