بعد أسبوع من تطبيق قرار تسجيل الغياب الإلكتروني ..."تعليم القاهرة": جميع المدارس التزمت بتنفيذ القرار .. و "تعليم الجيزة": 55% فقط من المدارس التزمت بالقرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102015

مُساهمة 

. بعد أسبوع من تطبيق قرار تسجيل الغياب الإلكتروني ..."تعليم القاهرة": جميع المدارس التزمت بتنفيذ القرار .. و "تعليم الجيزة": 55% فقط من المدارس التزمت بالقرار




انتهى الأسبوع الأول من بداية تطبيق قرار تسجيل الغياب الإلكتروني بالمدارس وتطبيق قرار الـ10 درجات الخاصة بحضور وسلوك طلاب الثانوية العامة بالمدارس.

وعن تقارير متابعة تنفيذ القرار بمدارس محافظة القاهرة، أكد محمد الشيمي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن جميع المدارس التزمت بتسجيل الغياب الإلكتروني ودرجات الحضور والسلوك خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن نسب الحضور بين طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس القاهرة بلغت 85%.

وقال الشيمي إن جميع المدارس التزمت بتسجيل الغياب الإلكتروني، مؤكدا أن أي طالب تغيب خلال هذا الأسبوع عن الحصة الأولى في أي يوم، احتسبت المدرسة له اليوم كله غياب.

وفي الجيزة، كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن أن 55% فقط من مدارس الجيزة التزمت بقرارات الوزير والباقي أهمل القرارات، كما أن معظم المدارس الخاصة بالجيزة تجاهلت تنفيذ الغياب الإلكتروني ودرجات الغياب متحججة بأن "السيستم واقع".

وأكد المصدر أنه تم إبلاغ وزارة التربية والتعليم بأسماء جميع المدارس غير الملتزمة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.

وقال إن أكثر المدارس غير المنضبطة بالجيزة هي تلك المدارس الموجودة في منشأة ناصر وكرداسة، التي يحمل طلابها السلاح الأبيض.

جدير بالذكر أن العديد من طلاب الثانوية العامة كانوا قابلوا هذه القرارات برفض تام، حيث نظم طلاب الثانوية العامة أكثر من وقفة احتجاجية خلال الأسبوع الجاري، كان آخرها اليوم أمام وزارة التربية والتعليم، طالبوا فيها بإلغاء درجات الحضور والسلوك على أساس أن المدارس ليست مؤهلة لحضور الطلاب حاليا، وأكدوا أن قرار العشر درجات سيعطي المدرس فرصة أكبر لاستغلال الطلاب ودفعهم للدروس الخصوصية، وطالبوا الوزير أيضا بتطوير المدارس وتغيير منظومة التعليم.

كما أصدر محمد النقيب، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، بيانا عاجلا هدد خلاله بالاستقالة من منصبه، حال إصرار وزير التربية والتعليم على تهميش دور الاتحاد، وإجبار الطلاب على تنفيذ قراراته بدون مناقشتهم فيها.

وعبر "النقيب" في بيانه عن اعتراضه على تطبيق قرار العشر درجات للحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة.

وقال في بيانه إن تطبيق هذا القرار سيفتح بابا للفساد الإدارى، والرشوة والمحسوبية للحصول على تلك الدرجات.

وأضاف أن المدارس مازالت غير مهيأة من حيث كفاءة المعلمين، والانضباط، والأبنية والتجهيزات، وبالتالي يلزم توفير بيئة تعليمية سليمة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى