نقابة المعلمين: زيادة صندوق الزمالة الى 17 الف جنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102015

مُساهمة 

. نقابة المعلمين: زيادة صندوق الزمالة الى 17 الف جنية




أكد الدكتور على فهمى، الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، أنه من المنتظر زيادة الميزة التأمينية لصندوق زمالة المعلمين ومكافأته عند بلوغ العضو سن المعاش إلى 17 ألف جنيه، بدلا من 15 ألفا، خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وأشار فهمى إلى أن ذلك يأتى بعد انتهاء الدراسة الاكتوارية التى أجرتها لجنة مختصة لدراسة إمكانية زيادة مستحقات أعضاء الصندوق. وأضاف فهمى، أنه من المقرر الدعوة لعقد عمومية طارئة قبل الثالث من نوفمبر المقبل، لاختيار 5 أعضاء جُدد لضمهم إلى مجلس إدارة صندوق الزمالة، قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل، لإنهاء وصاية هيئة الرقابة المالية ودور الأعضاء الذين اختارتهم ضمن أعضاء مجلس الصندوق، لافتا إلى أن أولى قرارات المجلس ستكون زيادة الميزة التأمينية للأعضاء المحالين للمعاش المشتركين فى الصندوق.

وفيما يتعلق برفع المعلمين لقضايا للحصول على مبلغ 30 ألف جنيه مكافأة من الصندوق، أوضح الحارس القضائى للمهن التعليمية، أن هناك نحو 10 آلاف قضية تم تحريكها من قِبَل معلمين، إلا أن جميعها تم تأجيله بعد طعن النقابة عليه، مشيرا إلى أنه لم يصدر أى حكم نهائى إلا بدعوى واحدة وتم وقفها بعد الطعن لعدم الاختصاص.

كان محمد سالم مدير رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية (صندوق زمالة المعلمين)، قد أعلن إجراء دراسة اكتوارية للصندوق، حتى يتسنى له بحث زيادة الميزة التأمينية للأعضاء المحالين للمعاش المشتركين فى الصندوق، والموافقة على شراء أذونات وسندات بمبلغ 10 ملايين جنيه عن طريق بنك القاهرة بعائد أعلى لصالح الصندوق بما يحقق نفعا للمشتركين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى