التعليم: "لسنا ملزمين بتوفير استراحات" ردا على شكوى المعلمات المغتربات بسوهاج من سوء "الاستراحات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15102015

مُساهمة 

. التعليم: "لسنا ملزمين بتوفير استراحات" ردا على شكوى المعلمات المغتربات بسوهاج من سوء "الاستراحات"




أرسلت قارئة صورا تكشف معاناة المعلمات المغتربات بمسابقة الــ30 ألف معلم، بمركز البلينا بمحافظة سوهاج داخل الاستراحات المخصصة لهن، مؤكدة أن محل إقامتهن يجمع ما بين محافظة الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، ما نتج عنه عدم استقرار أسر المعلمات، ويهدد حياتهن الزوجية. ورصد هاتف إحدى المعلمات صورا للاستراحة الخاصة بهن، اتخذتها عدد من المعلمات للإقامة فيها، وتكشف اصطحاب الأطفال بها مع أمهاتهن داخل الغرف، وتواجد عدد كبير من الأسرّة داخلها، وانتشارها أمام الطرقات ودورات المياه، والتى تشبه "عنبر السجون"، فى ظل تجاهل وتقاعس وزارة التربية والتعليم عن رفع المعاناة والظلم التى تلاقيها المعلمات المغتربات بالمحافظات البعيدة عن مقار إقامتهن.

أرسل مكتب وزير التربية والتعليم رسالة نصية لجريدة اليوم السابع رداً على ما جاء فى خبر "صحافة المواطن.. المعلمات المغتربات بسوهاج: "الاستراحة تتحول لعنبر سجن"، والمتضمن إشارة إلى معلمات تم توزيعهن على إدارات "جرجا – البلينا – دار السلام ) متضررات من سوء الاستراحات المعدة لهم وأنها غير آدمية. وقالت الوزارة فى ردها" إنه بدراسة هذا الموضوع مع الجهات المعنية بالوزارة فقد أفادتنا بأنه لا يوجد تجهيز استراحات للموظفين الجدد المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، إذ إن الوزارة غير مُلزمة بتوفير استراحات للمعلم وبناء عليه تم مخاطبة الإدارات بهذا الرأى، إلا أن إدارة البلينا قامت بإعداد استراحة مؤقتة لمدة أربعة أيام فقط لاستقبال المعلمين المغتربين لحين قيام المعلم أو المعلمة بتدبير سكن لنفسه بالمدينة، وهذا يعد إجراء استثنائيا تحت مسئولية السيد مدير إدارة البلينا التعليمية".


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى