التعليم تغني"تعورني أعوّرك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14102015

مُساهمة 

. التعليم تغني"تعورني أعوّرك"





1- مدير يضرب إخصائيًا بجنزير
2- ولي أمر يرفع السلاح الأبيض
3- طلاب يتعاطون المخدرات
4- اختناق 7 طالبات بالإسكندرية
5- إصابة 12 في سوهاج بضيق تنفس
على غرار أغنية «مافيش صاحب»، ويغنيها فريق يسمى بـ«أولاد اللبان»، ومن كلماتها «تعورني أعورك»، وما إلى ذلك من عبارات تدعو إلى استخدام السلاح والفتك بوحشية بالخصوم، شهدت مدارس أعمال بلطجة وعنف استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، واشترك فى سيناريوهاتها مدرسون وإداريون وطلبة وأولياء أمور، ما يجعلها «بلطجة تربوية» متشعبة الأطراف ومتكاملة.
فقد اعتدى مدير مدرسة فى بورسعيد بالضرب بجنزير على الإخصائى النفسى للمدرسة بداية الأسبوع الجارى، على مرأى ومسمع من طلبة مدرسة على سليمان الإعدادية.
وأوقفت الدكتورة فاتن صالح، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مدير المدرسة عن العمل، لحين انتهاء التحقيق معه، فى حين نقلت الإخصائى النفسى المجنى عليه إلى مدرسة أخرى «بعد ضياع هيبته أمام الطلاب».
وأكدت فاتن صالح أن لجنة من ٦ تربويين من المديرية تدير المدرسة فى الوقت الراهن، بما لا ينعكس بالسلب على سير العام الدراسى.
وقال شهون عيان إن مدير المدرسة الموقوف استعان ببلطجية للاعتداء على الإخصائى، وأكد تلاميذ أن أحد الإداريين بالمدرسة أبلغ الشرطة بالواقعة، لكن أحدًا لم يحدد سبب المشاجرة من الأصل.
ففى دمياط أشهر ولى أمر سلاحه الأبيض فى وجه أعضاء هيئة التدريس وخلع قميصه ووقف عارى الصدر فى ساحة مدرسة السادات الابتدائية المشتركة بقرية كفر سليمان.
وهدد ولى الأمر بعقاب قاسٍ لمدرس وبخ ابنته، كونها صبغت شعرها بما يعتبر خروجًا عن المظهر اللائق لتلميذة فى المرحلة الابتدائية، واضطرت إدارة المدرسة إلى الاستنجاد بالشرطة التى أرسلت قوة وألقت القبض على ولى الأمر وتحرر محضر وتم تحويله إلى النيابة.
وضرب مدرس فى مدرسة البصارطة الابتدائية، جنوب دمياط، طالبًا، بعصا غليظة، الأمر الذى تسبب فى إصابة الطالب بكدمات متفرقة من جسده، واشتعل الموقف بتوعد أهالى الطالب بالثأر لابنهم ورد الصاع صاعين إلى المدرس ما لم يحقق المسئولون فى الواقعة بشكل شفاف يضمن حقوقهم.
وشكا أهالى محافظة الفيوم من اندلاع مشاجرات يومية بالأسلحة البيضاء فى محيط مدارس البنين الثانوية من دون وجود أمنى.
واستنكر السكان فى محيط مدرستى الفيوم الصناعية والفنية الجديدة من حالات تحرش بالفتيات وعمليات بلطجة يومية دون رادع.
وعلى جانب آخر، انتهت اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من وزير التربية والتعليم الفنى من تقريرها الخاص بواقعة فقء عين تلميذ داخل فناء مدرسة ابتدائية تابعة لإدارة إطسا التعليمية، ورفض أعضاء اللجنة الكشف عن أى تفاصيل خاصة بالواقعة قبل العرض على الوزير.
وقال أولياء أمور طلبة بمدرسة حسن كامل الثانوية فى الغردقة إن تجار مخدرات اتخذوا من محيط المدرسة سورًا لبيع السم إلى أبنائهم من دون أن يردعهم رادع.
وأضاف أولياء الأمور أن مقهى يقع على مقربة من المدرسة يقدم إلى الطلبة الشيشة، ومنهم أطفال دون الرابعة عشرة، الأمر الذى يمثل خطرًا كبيرًا على صحتهم من جهة، كما يمثل انتهاكًا للقوانين التى تحظر بيع التبغ ومشتقاته لمن دون الثامنة عشرة.
ولم تخل العملية التعليمية فى القليوبية من الأحداث المثيرة، فقد نظم بعض أهالى طلاب الثانوية العامة بمدينة شبرا الخيمة وقفة احتجاجية أمام الإدارة التعليمية بالمدينة، اعتراضا على قرار الوزارة الذى حدد مبلغ ١٠٠٠ جنيه، لإعادة قيد الطلاب المفصولين، بسبب زيادة نسبة الغياب، كذلك اعتراضا على قرار تخصيص ١٠ درجات من المجموع لانتظام الطلاب فى الدراسة.
وفى بنها وقعت فى مدرسة الشهيد مدحت طلعت التجريبية مشادات ومشاجرات بين عدد من أولياء الأمور وإدارة المدرسة، احتجاجا على فرض الإدارة مبالغ مالية عليهم لتجميل ودهان الفصول.
وفى مدرسة زكى مبارك الابتدائية فى شبرا البلد، تعدى مدرس لغة عربية على الطالبة ياسمين أحمد بالصف الثانى بالضرب بالعصا على يديها، ما أحدث كدمات بها، بعد رفضها الحصول على درس خاص لديه، مما دعا والدتها إلى التقدم بشكوى إلى الشئون القانونية بالمديرية التى أمرت بتشكيل لجنة للتحقيق فى الواقعة.
فيما اعترفت مديرية الصحة بالإسكندرية، فى بيان رسمى صدر أمس، بتعرض ٧ طالبات للاختناق جراء استنشاق غاز تسرب من معمل مدرسة أم المصريين الفنية بمحرم بك، لكن آمال عبدالظاهر مدير إدارة وسط التعليمية نفت بيان «الصحة، وقالت إن طالبتين اثنتين فحسب تعرضتا للاختناق.
وقال بيان «الصحة» إن الاختناق نجم عن استنشاق غاز «التنر»، وأكد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم نقل الطالبات إلى مستشفى الطلبة بطريق الحرية فى منطقة سبورتنج لتلقى العلاج، مشيرًا إلى أن حالتهن الصحية مستقرة.
وقالت مديرة إدارة وسط التعليمية إن طالبتين فقط اختنقتا، موضحة أن مدير إدارة التعليم الفنى عبدالحليم فواز نقلهما بسيارته إلى مستشفى الطلبة حرصا عليهما، خصوصا أن إحداهما تعانى حساسية فى الصدر.
وأوضحت أن الطالبتين خرجتا بعد علاجهما وجلوسهما على جهاز تنفس صناعى، وقيامهما باستكمال اليوم الدراسى دون أى معوقات.
كما اختنقت ١٢ طالبة فى أسيوط، إثر استنشاقهن أول أكسيد الكربون الناجم عن احتراق أطنان من «البُوص» أمس خلف المدرسة الإعدادية المشتركة، وتم نقل الطالبات إلى مستشفى «أبنوب» المركزى لتلقى العلاج.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التعليم تغني"تعورني أعوّرك" :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى