التعليم: الغاء رخص اربع مدارس دولية لتزويرها شهادات "الدبلومة الأمريكية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13102015

مُساهمة 

. التعليم: الغاء رخص اربع مدارس دولية لتزويرها شهادات "الدبلومة الأمريكية"





أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إلغاء القرارات الوزارية المنشأة لعدد 4 مدارس دولية، فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة لمواجهة المشكلات الخاصة بالتعليم الأمريكى فى مصر، وبعد انتشار ظاهرة تزوير شهادات الدبلومة الأمريكية وتصدى الوزارة لها بكل قوة.
أكد صلاح عمارة، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص، خلال بيان أصدرته الوزارة، أن التحقيقات أثبتت أن هناك العديد من شهادات الدبلومة الأمريكية المزورة بها، ولذلك كان من الضرورى وجود نظام يحكم عملية شهادات الدبلومة الأمريكية فى مصر.

وأشار إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع ذوى الشأن من خلال فريق متكامل من الإدارة العامة للتعليم الخاص مع أولياء الأمور وأصحاب المدارس الدولية ومكتب تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة والمجلس الأعلى للجامعات، وانتهت إلى إلغاء اعتماد التوقيعات الخاصة بالملحق الثقافى المصرى بأمريكا باعتماد شهادات الدبلومة الأمريكية.

وأضاف عمارة أن الإدارة العامة للتعليم الخاص، تولت اعتماد الشهادات وتحصيل المبالغ التى كانت تحصل مقابل ذلك للخزانة العامة للدولة، وهى تعادل 30 دولارا عن كل شهادة وتم اتفاق مبدئى مع إحدى الجهات المانحة ذات السمعة الجيدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم عرض كافة المشكلات والتى يعانى منها التعليم الأمريكى، وانتهى الأمر بعقد اتفاق مبدئى للتعاون بين الجهة المانحة (MSA، AI) ووزارة التربية والتعليم تمهيدا لعقد اتفاق نهائى وتوقيع بروتوكول بينهما لمواجهة كافة المشكلات التى يعانى منها شهادات الدبلومة الأمريكية فى مصر.

وتابع عمارة، أن الدكتور دون بيترى بدا بتدريب الفريق الخاص بالتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم على كيفية اعتماد المدارس والتعرف على المواصفات التى يمنح على أساسها الاعتماد، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يعقد بروتوكول نهائى خلال شهر نوفمبر مع هذه الجهة. ولفت إلى أنه سوف تمنح فترة انتقالية لتوفيق الأوضاع بالمدارس الدولية للانضمام مع الجهة التى ستبرم الاتفاق النهائى مع وزارة التربية والتعليم وفقا للنظام الجديد للدبلومة الأمريكية فى مصر.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى