وزير التعليم: يواصل جولاته وجزاءاته ....و"يحيل 38 معلما بالسويس للتحقيق"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102015

مُساهمة 

. وزير التعليم: يواصل جولاته وجزاءاته ....و"يحيل 38 معلما بالسويس للتحقيق"





واصل الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولاته في مدارس محافظة السويس للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

أكد الوزير أنه حريص على أن تكون زياراته الميدانية مفاجئة للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانضباطها، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى إعادة العملية التعليمية لسابق عهدها، مؤكدا رفض مبدأ الدروس الخصوصية شكلا وموضوعا.

وأشار الوزير إلى أن هناك تنسيق بين الوزارة ووزارة التنمية المحلية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنه تم وضع آلية تعليمية فعالة لعودة المعلم والطالب للمدرسة.

بدأ الوزير جولته صباح اليوم بزيارة مدرسة أنس بن مالك الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة جنوب السويس التعليمية، حيث رافقه اللواء العربي السروي محافظ السويس.

تفقد الوزير المدرسة، ووجه وكيلة المدرسة بإصلاح صنابير المياه.

شهد الوزير طابور الصباح وتحية العلم، ثم أجرى حوارا مع الطالبات حول استلام الكتب وانتظام المعلمين في الحضور وفي شرح الدروس، وأفادت الطالبات بعدم استلام بعض الكتب، فوجه الوزير وكيلة المدرسة بسرعة استلام الكتب من مخازن مديرية التربية والتعليم في المحافظة وتسليمها للطلاب على الفور.

وقد تلاحظ للوزير حضور 14 معلما فقط من إجمالي 44 هم من حضروا طابور الصباح، فأحال الوزير المعلمين المتغيبين للتحقيق، ووجه رئيس الإدارة المركزية للمتابعة بمتابعة هذه المدرسة وعمل تقرير مفصل عنها.

ثم انتقل الوزير إلى مدرسة الشهيدة شادية سلامة الثانوية بنات التابعة لإدارة شمال السويس التعليمية، وكلف جهاز المتابعة المرافق لسيادته بالاطلاع على حضور المعلمين حيث بلغت عدد 117 معلما من 125، ثم تفقد الوزير فصول المدرسة خاصة الصف الثالث الثانوي، حيث لاحظ أن نسبة حضور الطالبات جيدة، وفتح حوارا مع الطالبات حول تطبيق قرار الحضور والانضباط السلوكي.

أكد الوزير على حرص الوزارة على تطبيق هذا القرار لعودة وانضباط العملية التعليمية مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذا لا يتم إلا بوجود الطالب والمعلم والتفاعل بينهما. وطالب الوزير من الطالبات التنبيه على زملائهم المتغيبين بعدم تجاوز نسبة الغياب لعدم تحويلهم إلى نظام المنازل وفقدهم الـ 10 درجات الخاصة بالحضور والسلوك.

وأكد الوزير على أن تطبيق القرار تم على المدارس الحكومية والخاصة حيث يتم وضع ضوابط من لجان المتابعة من المديريات والوزارة لمتابعتها.

وطمأن الوزير الطالبات أن الدرجات ستوضع بمنتهى الموضوعية حيث ستقوم لجنة بوضع هذه الدرجات، لافتا إلى أن الغياب يتم رصده إلكترونيا، ويسجل على قاعدة بيانات في الوزارة.

ووجه الوزير مدير المدرسة بضرورة عمل مجموعات تقوية واختيار أفضل المدرسين.

وتفقد الوزير حجرة الاقتصاد المنزلي، ومعمل الكمبيوتر وحجرة مناهل المعرفة وأكد على تفعيل حصص الأنشطة المدرسية، وعدم استغلالها لتدريس مواد دراسية أخرى.

وتوجه الوزير إلى مدرسة الشبان المسلمين التابعة لإدارة جنوب التعليمية وتفقد قاعات رياض الأطفال، وفصول الصف الثالث الثانوي ووجد نسبة حضور الطلاب جيدة، وأجرى حوارا مع طلاب المدرسة وحثهم على الانتظام في الحضور، واطمأن على تسجيل الغياب إلكترونيا، ثم شهد حصة للتربية الرياضية للصف الأول الابتدائي.

ثم انتقل الوزير إلى مدارس هيئة قناة السويس الخاصة التابعة لإدارة جنوب التعليمية، وتفقد فصول المدرسة خاصة الصف الثالث الثانوي وكانت نسبة حضور الطلاب متواضعة، حيث حذر مدير المدرسة والقائمين على المتابعة من التباطؤ في رصد الغياب وإرساله إلكترونيا للوزارة، كما وجه الوزير مدير المدرسة للقيام بشرح تفاصيل قرار الحضور والانضباط السلوكي للطلاب، والتنبيه على الالتزام بالحضور لأنه في صالحهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى