وزير التعليم: غياب الطلاب ظاهرة يسأل عنها "مديري المدارس" .. ومعايير درجات الأنضباط تمنع انفراد المعلم بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102015

مُساهمة 

. وزير التعليم: غياب الطلاب ظاهرة يسأل عنها "مديري المدارس" .. ومعايير درجات الأنضباط تمنع انفراد المعلم بها




عقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، لقاءً موسعًا ببعض القيادات الصحفية بمقر الوزارة؛ لبحث مشاكل المدارس خلال العام الدراسى الجارى، وتقييم العملية التعليمية في مصر، فضلا عن استطلاع رأيهم لتقديم أفضل الطرق للنهوض بمستوى الطلاب.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال الجلسة إلى رصد تداعيات ظاهرة غياب الطلاب عن المدارس، مؤكدًا أن المسئول عن تلك الظاهرة مدير المدرسة، مشددًا على ضرورة ترغيب الطالب في الحضور من قبل المعلمين، لافتا إلى أن درجات الانضباط ستخضع لمعايير تمنع انفراد المعلم بها.

وأوضح الهلالي أن درجات الحضور العشرة توزع كالتالى، 7 درجات للحضور، وثلاثة للانضباط، لافتا إلى أن ذلك يهدف إلى ربط الطالب بالمدرسة، وتوسيع دائرة تلقيه العلم.

وتابع أنه سيتم حرمان الطالب الذي يسجل 15% من الغياب من درجات الحضور العشرة، أما الحاضرين بنسبة 90 في المائة فيحصلون على 5 درجات، وبالنسبة لطلاب أصحاب نسبة «الـ100% من الحضور»، فسيحصلوا على 7 درجات، وأخيرًا يحصل أصحاب السلوك القويم 3 درجات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى