في أول يوم لتطبيق منظومة "الغياب الإلكترونى" طلاب الثانوية العامة يتحدون الوزير ويتظاهرون امام والوزارة ويلقون عليها "مولوتوف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102015

مُساهمة 

. في أول يوم لتطبيق منظومة "الغياب الإلكترونى" طلاب الثانوية العامة يتحدون الوزير ويتظاهرون امام والوزارة ويلقون عليها "مولوتوف"




فى أول يوم لتطبيق منظومة الغياب الإلكترونى على طلاب الثانوية العامة، تحدى الطلاب قرارات الوزارة، حيث نظموا مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضًا على قرارات الوزارة الخاصة بالـ10 درجات المخصصة للسلوك والمواظبة إضافة إلى تطبيق منظومة الغياب الإلكترونى.
وردد الطلاب هتافات منها "اللى ساكت ساكت ليه عندك واسطة ولا إيه"، و"مش هنسكت يا وزير" و"طلاب أحرار هنغير القرار" و"يا وزير يابيه عايز منى إيه" و"قولها واسمع كل الناس إحنا طلاب الثانوية"، و"يا وزير ألغى القرار الثانوية فى انهيار"، كما رفعوا لافتات منها "وزير بيهدم حلمى قرارته بتظلمنى" و"طلاب ضد قرار الـ10 درجات". وهدد طلاب الثانوية العامة بالإضراب عن الدراسة وعدم الذهاب إلى المدرسة حال إصرار الوزارة على تفعيل وتطبيق درجات السلوك والحضور.

وقال الطالب "محمد.أ" بمدرسة النقراشى الثانوية، إن مشكلاتهم ليست بالقرار نفسه ولكن بآليات تطبيقه، قائلا: "لا يوجد معلمون بالمدرسة، وفى عدد كبير من مدارس الثانوية"، مستنكرا ذهابه إلى المدرسة وضياع وقته ومجهوده دون أى استفادة- على حد قوله، مطالبًا بتطبيق القرار على الأول الثانوى حتى يتمكن الطالب من الحضور بصفة مستمرة من بداية التحاقه بالثانوية العامة.

وأكد طلاب الثانوية العامة أن بعض المدارس لا يوجد فيها مقاعد كما أن الكثافات مرتفعة- على حد قولهم. وقالت الطالبة نوران حسن بمدرسة بهتيم الثانوية، وإحدى الطالبات المشاركات فى التظاهر، إن بعض المدرسين يدخلون الفصول ويمتنعون عن الشرح ويقولون لهم: "أنتوا واخدين المناهج دى بره فى مراكز الدروس الخصوصية"- على حد قولها. وأضافت نوران حسن، أن الطلبة على أتم الاستعداد للذهاب إلى المدرسة بشرط أن تضمن الوزارة أن هناك معلمين يشرحون بشكل سليم، مشيرة إلى أن بعض المدرسين بمجرد دخولهم الفصل وكتابة الدرس على السبورة فقط دون شرح، موضحة أنه رغم عدم اختصاص المعلم بوضع درجات الحضور إلا أن بعضهم يهدد الطلاب.

وفى السياق نفسه، أغلقت وزارة التربية والتعليم البوابات الرئيسية لها، تزامنًا مع تواجد قوات الأمن المركزى والشرطة لتأمين الوزارة وحرصا من اقتحامها، كما أجبرت تظاهر الطلاب دخول قيادات الوزارة من الأبواب الجانبية فى الوقت الذى تجاهلت قيادات الوزارة الرد على مطالب الطلاب أو الاستماع إليهم.

وقام أحد الطلاب المتظاهرين بإلقاء زجاجة مولوتوف على الجراج الخاص بسيارات الموظفين بالوزارة وتعامل الأمن الإدارى معها حيث استخدم أجهزة الإطفاء قبل اشتعال النيران فى السيارات.

وقال الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل مديرية التربية والتعليم، إنه فى اليوم الأول من تطبيق الغياب على مدارس المحافظة، بلغت النتائج الأولية لنسب الحضور ما بين 60% فى بعض المدارس و70% فى بعضها، مشيرًا إلى أن المدارس الخاصة بدأت فى إرسال نتائج الغياب إلكترونيًا إلى المديريات، مطالبًا بتطبيق المنظومة على طلاب المدارس الدولية. وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن نسب الحضور تفاوتت فيما بينها فى المحافظات، حيث وصلت نسب الحضور بين طلاب الثانوية العامة فى بعض المديريات إلى 30% وبعضها الآخر إلى 20%.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى