اتحاد طلاب مصر: وزير التعليم خالف القرار "62" والمدارس مازالت غير مستعدة للطلاب من حيث كفاءة المعلمين والانضباط والأبنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102015

مُساهمة 

. اتحاد طلاب مصر: وزير التعليم خالف القرار "62" والمدارس مازالت غير مستعدة للطلاب من حيث كفاءة المعلمين والانضباط والأبنية





أكد اتحاد طلاب مدارس مصر على اعتراضه على قرار العشر درجات المخصص للحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة؛ وذلك انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.
وقال الاتحاد فى بيان لها إن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لم يأخد برأى الاتحاد فى تلك القرارات مما يؤكد عدم الاهتمام بالاتحاد رغم أنه الممثل الشرعى لتمثيل الطلاب بما يعد مخالفة للقرار 62 الخاص بتنظيم أعمال اتحاد الطلاب.

وتساءل الاتحاد :"هل يحق لوزارة لتربية والتعليم حرمان طالب الثانوية العامة من درجة أو اثنين من مجموع درجاته ؟"، موضحا أن اللجان التى ستكون مختصة بوضع السجل السلوكى بعضها سيكون ليس بالكفاءه المطلوبة، مما يجعل هذه السجلات سبب فى ظلم بعض طلاب المدارس.

وأوضح الاتحاد أن القرار سيفتح بابا للفساد الإدارى، والرشوة والمحسوبية للحصول على تلك الدرجات، كما أن المدارس مازالت غير مستعدة من حيث كفاءة المعلمين والانضباط والأبنية وتجهيزات المدارس، وبالتالى يلزم توفير بيئة تعليمية سليمة، مؤكدين أن تطبيق القرار الآن بأثر رجعى لكون العام الدراسى بدأ مفاجئا بالنسبة للطلاب ولم يعط الطالب الفرصة للاختيار بين نظام المنازل أو الحضور.

وهدد محمد النقيب أمين اتحاد طلاب مدارس مصر بالاستقالة حال تهميش دور اتحاد الطلاب وعدم القدرة على إعطاء طلاب المدارس لحقوقهم الأساسية فى تعليم جيد ومدرسة جيدة ومناهج مبنية على الفكر والإبداع الحقيقى.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى