التعليم: عودة الدراسة غدا الاحد بمدارس "رفح والشيخ زويد" شمال سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10102015

مُساهمة 

. التعليم: عودة الدراسة غدا الاحد بمدارس "رفح والشيخ زويد" شمال سيناء





بدأت الدراسة فعليا فى مدارس الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء صباح السبت بعد تأخير أسبوعين عن باقى مدارس الجمهورية نتيجة تأخير تجهيزها لاستقبال طلابها البالغ عددهم نحو 32 ألف طالب وطالبة. محافظ شمال سيناء يشدد على انتظام مواعيد الدراسة وأعلن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بدء الدراسة فى المدارس الموزعة على ادارتى الشيخ زويد ورفح، مشددا على تواجد المعلمين فى تلك المدارس فى موعدهم وانتظام الدراسة بشكل كلى وجاد.

المدارس تفتح أبوابها اليوم وتستقبل الطلاب غدا
وأوضحت المهندسة ليلى مرتجى كيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أن المدارس فتحت ابوابها صباح السبت وتبدأ استقبال الطلاب الأحد، وذلك لأن جميع المدارس تعمل فترة واحدة، وان الاتوبيسات ستقل المعلمين فى تمام الساعة السابعة صباحا من مدينة العريش لتصل بهم إلى مدارسهم فى الشيخ زويد ورفح، مشيرة إلى أن المدارس التى تعذر الدراسة بها تم ضمها للمدارس المجاورة لها.
 93 مدرسة تتبع إدارة الشيخ زويد التعليمية بها 13 ألف طالب
وأشارت "مرتجى" إلى أن إدارة الشيخ زويد التعليمية تتبعها 93 مدرسة بها 13 ألفا و184 طالبا، موزعين على 7 مدارس مرحلة ما قبل الابتدائى وبها 290 طالبا، و27 مدرسة ابتدائى، يدرس بها 6929 طالبا، ومدارس ثانوى عام يدرس بها 637 طالبا، ومدرستين صناعيتين يدرس بهما 1097 طالبا، ومدرستين تجاريتين، يدرس بهما 631 طالبا، و6 مدارس تربية خاصة يدرس بها 66 طالبا.
 68 مدرسة تتبع إدارة رفح التعليمية
وتضم مدارس إدارة رفح التعليمية 68 مدرسة يدرس بها 16 ألفا و464 طالبا، موزعين على 4 مدارس مرحلة ما قبل الابتدائى ويدرس بها 340 طالبا، و32 مدرسة ابتدائى ويدرس بها 10423 طالبا، و19 مدرسة إعدادى ويدرس بها 3834 طالبا، و3 مدارس ثانوى عام يدرس بها 514 طالبا، ومدرسة صناعية يدرس بها 876 طالبا، ومدرسة زراعية يدرس بها 219 طالبا، ومدرسة تجارية يدرس بها 250 طالبا، و7 مدارس تربية خاصة يدرس بها 53 طالبا.
وأشار وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن كافة المدارس المضارة نقلت إلى مدارس مجاورة لها.

 إعفاء طلاب إدارتى رفح والشيخ زويد من المصروفات
وكان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أصدر قرارا وزاريا بإعفاء طلاب إدارتى رفح والشيخ زويد التعليميتين بمحافظة شمال سيناء من المصروفات الدراسية للعام الدراسى 2015/2016. نص القرار على أن يتم إعفاء طلاب مدارس إدارتى رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، وخدمات التجريب والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.
على صعيد متصل، قال أهالى بمدينتى الشيخ زويد ورفح، أن شاحنات تحمل مواد وأدوات تعليمية للطلبة مقدمة من القوات المسلحة وصلت لمدينتى رفح والشيخ زويد وتم توزيع كميات على الأهالى من اولياء الأمور والطلبة.
وبدورها فتحت المعاهد الأزهرية بمناطق الشيخ زويد ورفح أبوابها أمام الطلبة الدارسين بها بالتزامن مع تشغيل المدارس، وقال الشيخ السيد ياسين وكيل الوزارة لمنطقة شمال سيناء الأزهرية إن المعاهد تعمل بشكل طبيعى وتم نقل الدارسين بالمعاهد المضارة إلى مدارس ومعاهد مجاورة لها وهى فى رفح 4 معاهد نقلت إلى مدرسة المقرونتين، ومعهد ابن سيناء والمهدية نقلا إلى معهد الخرافين، كما نقل الطلبة بمعهد الجورة إلى المدرسة التجارية بالقرية.
وثمن أهالى الشيخ زويد ورفح عودة الدراسة إلى مدارسهم معربين عن أملهم أن تكون عودة للاستقرار وطالبوا وزارة التربية والتعليم بتعيين أكبر عدد من الشباب الحاصلين على شهادات عليا وعاطلين عن العمل من ابناء قرى الشيخ زويد ورفح كمعلمين فى قراهم مؤكدين أن المعلمين الوافدين عليها يواجهون صعوبات فى الوصول لها نظرا لظروف المواصلات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى