وزير التعليم: القرائية ازمة حقيقية ومشروع "تحدى القراءة العربي" نقلة متميزة نشكر الامارات عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09102015

مُساهمة 

. وزير التعليم: القرائية ازمة حقيقية ومشروع "تحدى القراءة العربي" نقلة متميزة نشكر الامارات عليها




استقبل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، الوفد الإماراتي المنسق لمشروع "تحدى القراءة العربي"، بديوان عام الوزارة، وبحضور عدد من قيادات الوزارة، وممثل سفارة الإمارات العربية المتحدة فى مصر.

وأعرب الوزير، وفق بيان عن الاجتماع، عن سعادته بمشاركة مصر في المشروع، مؤكدًا على أهميته، وأشار إلى أن "القراءة الآن لم تعد من أولويات أبنائنا، وأن مجرد المشاركة تجعل الطالب فائزًا لأنه سيتم عودته إلى المكتبة"، ولفت إلى أنه دائمًا يحرص من خلال جولاته الميدانية على المدارس الاطمئنان على المكتبات.

وأشاد الوزير بالجهد الرائع والمبذول فى مشروع تحدى القراءة العربى وأثنى على جميع القائمين عليه وكل من ساهم فيه.

وأكدت نجلاء سيف الشامي، أمين عام المسابقة، وجود أزمة حقيقية وهى القراءة والمعرفة فى العالم العربى وأن المشروع يهدف لعمل توعية حقيقية، وأننا من أقل المناطق فى العالم من حيث القراءة.

وأضافت أن نتائج ذلك التأخر المعرفى الذى نراه كل يوم فى التأخر الحضارى والفكرى لمنطقتنا، وهذا التحدى هو خطوة أولى نتمنى أن يكون لها تأثيرها على المدى البعيد فى إصلاح هذا الخلل، قائلة "إننا نستخرج اللؤلؤ من البيوت من خلال المخزون القرائى"، مؤكدة أن مصر أم القراءة وأنها قامت بالتدريس لجميع دول الخليج، معربة عن أملها بأن تتصدر مصر أوائل المشاركين فى هذا المشروع.

المدرس الاول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى