وزير التعليم: دراسة التجربة البرازيلية الناجحة فى مجال التغذية المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102015

مُساهمة 

. وزير التعليم: دراسة التجربة البرازيلية الناجحة فى مجال التغذية المدرسية




التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منجستاب هايلى نائب المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى، والدكتورة نيفين عثمان مدير وحدة السياسات والشراكة ، بحضور الدكتورة نيرمين النعمانى منسق التعاون الدولى بالوزارة؛ لاستعراض نشاط برنامج الأغذية العالمى .

أكد الوزير على أن الوزارة تقدر جهود برنامج الأغذية العالمى فى مجال التعليم، ودعمها وقيامها بدورا أساسيا فى هذا الجانب متمنيا توسع آفاق التعاون فى المرحلة المقبلة، من خلال بناء مدارس مصرية نموذجية فى العديد من الدول الأفريقية.

ومن جانبه أعرب هايلى عن سعادته بالعمل فى مصر لما لديها من قدرات فنية غير متوفرة فى معظم الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن التعاون بين برنامج الأغذية العالمى ومصر يرتكز على جانب التعليم.

واستعرض نائب المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى نشاط البرنامج مؤكدا أنه سيعقد مؤتمرا يحضره وزراء التعليم الأفارقة أكتوبر الجارى، للخروج بتوصيات عن حال التعليم فى أفريقيا، لافتا إلى أنه سيتم حضور العديد من الدول، و من المهم أن تحضر مصر هذا المؤتمر لخبرتها وقدرتها فى مجال التعليم.
وأضاف هايلى أنه سيتم دراسة التجربة البرازيلية الناجحة فى مجال التغذية المدرسية من خلال زيارة العديد من الدول الأفريقية للبرازيل لتوثيق التجربة والاستفادة منها، ودعا مصر للمشاركة فى هذه الزيارة .

ومن جانبها أكدت الدكتورة نيفين عثمان أنه سيتم تشكيل لجنة من عدة وزارات وفى مقدمتها وزارة التربية والتعليم لمناقشة هذا الاقتراح ونتائج زيارة البرازيل، وسيتم دراسة مدى دعم برنامج الأغذية العالمى لهذه الفكرة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى